كيفية كتابة مقال متوافق مع السيو SEO لتصدر نتائج البحث

إن كتابة مقال لتصدر نتائج البحث فى جوجل ليس بالأمر الصعب وليس بالسهل أيضاً ، هناك عوامل تؤثر على على تحديد النتائج فى الصفحة الأولى من جوجل ، لذا يجب الإهتمام بكتابة محتوى عالى الجودة ، ويقول المتخصصون المحتوى هو الملك وهذا صحيح ولكن لابد من الأهتمام بعوامل أخرى لتستطيع تصدر النتائج الأولى فى جوجل سنذكرها لاحقاً ، لنبدأ شرح لكيفية كتابة المقال  .


كيفية كتابة مقال متوافق مع السيو SEO أحدث استراتيجيات لتصدر نتائج البحث


طريقة كتابة مقال لتصدر نتائج البحث 

1 - البحث عن الكلمات المفتاحية 

يعتبر أول شيئ بعد إختيار افضل نيتش هو البحث عن الكلمات المفتاحية وتعتبر هى الأساس الذى ستبنى عليه المقال ، تكلمنا سابقاً عن أهمية الكلمة المفتاحية وكيفية إستخراج الكلمة الدلالية وكيفية توظيف الكلمات الرئيسيه داخل المقال .

كذلك تكلمنا على أهم وأفضل ادوات البحث عن الكلمات المفتاحية ، من الهام جداً هو معرفة قصد ونية البحث فهى تختلف من شخص لأخر هناك من يبحث لغرض الشراء وهناك من يبحث لمعرفة المعلومات كمثال أنت الآن تبحث لغرض معرفة المعلومة وليس بغرض الإشتراك فى اداة من أدوات البحث عن الكلمات الدالية وهكذا يجب أن تعلم نية الباحث حتى تستطيع توفير إجابة سليمة له .



2 - عنوان المقال 

يقول ديب دين أحد أهم خبراء السيو إن العنوان يعتبر أهم عنصر للمقال فمن خلال كتابة عنوان جذاب يجذب القارئ ستحصل على العديد من النقرات فهو البوابة للعبور إلي موقعك ومعرفة ما إذا كان يستحق أم لا .

 يجب الإهتمام بعمل عنوان جذاب ، وقد ذكرنا ذلك فى مقال سابق عن كيفية إختيار عنوان جذاب لجذب إنتباه القارئ ورفع معدل النقر إلى الظهور فى محرك البحث ، يجب عليك تتعلم هذا بشكل سليم .



3 - مقدمة المقال 

مقدمة المقال من الأماكن الهامة لوضع الكلمات الرئيسية والتى تأخدها جوجل فى عين الإعتبار ، كذلك تعتبر مقدمة المقال من الأشياء التى تجذب القارئ وتدل على ما إذا كان القارئ سوف يكمل باقى محتوى المقال أم لا .

يجب تعلم كيفية كتابة مقدمة مقال قوية تجذب إنتباه القارئ لتكملة باقي المقال إلى الآخر ، فيمكن كتابة أهم الأسئلة فى المقدمة أو كتابة ما يدور دخل المقال وهكذا .



4 - وصف الميتا 

تعتبر وصف Meta من الأماكن الهامة لوضع الكلمات المفتاحية والتى تهتم بها جوجل بشكل كبير فى محرك البحث ، يجب كتابة الكلمات والإجابة على أسئلة الجمهور بشكل مختصر والأ يتعدى الوصف 150 حرف ، وينصح خبراء السيو بكتابة وصف ما بين 130 كلمة : 150 كلمة لتظهر فى نتائج البحث جوجل .



5 - الربط الداخلى للمقال 

اللينكات تعتبر من الأشياء الهامة لتصنيف المقال فى محرك البحث والوصول إلى نتائج أولى فى صفحة البحث ، وذلك سواء اللينك الداخلى أى ربط المقالات داخلياً حتى تحافظ على معدل الإرتداد ودفع الزائر لعمل وإتخاذ سلوك داخل الموقع وذلك لرفع ترتيب الموقع فى نتائج البحث .

وكذلك اللينك الخارجي والذى له تأثير كبير فى رفع قيمة دومين الموقع وأخد ثقة من جوجل ، يمكنك الإستفادة من مقالنا السابق عن كيفية عمل لينك خارجى لرفع الموقع الإلكترونى فى ترتيب نتائج البحث .



6 - عناوين المقال H1 ، H2

بعد إستخدام الكلمة الرئيسية فى العنوان والوصف يمكنك الآن التركيز على العناوين الفرعين H1 ، H2 ، H3 وهكذا يجب تقسيم المقال إلي عناوين فرعية وعناوين ثانوية وتضع كلمات ذات صلة بالكلمة الأساسة والتى تستطيع إيجادها من خلال الإكمال التلقائي لجوجل أو فى أسفل صفحة البحث فى الكلمات ذات الصلة بالكلمة الرئيسية وينصح الخبراء بكتابة الكلمة بكل أشكالها فى البحث حتى تستطيع تغطية الكلمة الأساسية من مختلف الجوانب .



7 - رابط المقال 

رابط المقال من الأشياء الهامة للغاية فى جوجل فكتابة الكلمات الرئيسية فى عنوان المقال له تأثير فى ترتيب المقال فى نتائج البحث ، إذا كان موقعك ورد بريس يمكنك كتابة الكلمات المفتاحية فى الرابط لزيدة التصنيف ، أما إذا كان موقعك بلوجر فقم بكتابة رابط المقال من خلال ترجمته من جوجل ترجمة ( فرانكو ) ووضعه لان بلوجر لا تسمح بكتابة رابط عربي حتي الآن .



8 - تحسين الصور 

تحسين الصورة لتظهر فى نتائج البحث وتساعد على تحسين المقال فى نتائج البحث ، يجب الإهتمام بتحسين الصورة من خلال كتابة وصف تعريفى مناسب من الكلمات الدلالية والأهتما بـ ALT ودعم المقال بالصور التوضيحية وضبط المقاسات للصورة حتى لا تؤثر على سرعة الموقع وتراجع التصنيف حيث تعطي جوجل الأولوية إلي الصفحاء المحسنة للجوال وسرعة الموقع فى التحميل ، يمكنك معرفة كيفية تسريع الموقع للجوال للحصول على ترتيب أعلى فى جوجل .



نأمل أن أكون قد أجبت على سؤال طريقة كتابة مقال متوافق مع السيو Seo وقد أستفدتم ، إذا كان هناك سؤال يدور فى أذهانكم يمكنكم ترك تعليق وسأقوم بالرد علي كافة الأسئلة بإذن الله تعالي .

تعليقات