الربح من خرائط جوجل google maps من خلال 8 طرق

 هناك العديد من الطرق التى يمكنك ربح المال من خلالها ومنها الربح من خرائط جوجل ، يمكنك الاعتماد على خرائط جوجل ماب للحصول على نقاط أو الحصول على الاموال ، سنتحدث اليوم عن أفضل طرق للربح من جوجل مابس .


الربح من خرائط جوجل google maps من خلال 8 طرق

ماهى خرائط جوجل GOOGLE MAPS

خرائط جوجل ماب هي عبارة عن خدمة تقدم لمستخدميها معلومات تفصيلية للإتجاهات حول موقع ما أو مكان ما على الخريطة والتى تمكنك من معرفة المسافة التقريبية للوصول للمكان المطلوب وكذلك معرفة أفضل الطرق المختصرة للوصول لهذا المكان ، يعتمد الملايين من المستخدمين حول العالم علي خدمة خرائط جوجل لمعرفة المناطق الجغرافية حول العالم ، كما وتوفر جوجل ماب صور حول بعض الاماكن حول العالم .

ولا يكاد يخلو جوال من هذا التطبيق حول العالم فيعتمد عليه الملايين حول العالم لمعرفة كافة الطرق من خلال توضيح الاماكن والشركات والمكاتب والمطاعم وغيرها 


طرق الربح من قوقل ماب GOOGLE MAPS 

1 . الربح من جوجل ماب من خلال النقاط 

يمكنك الربح من جوجل ماب خلال هذه الطريقة من تطبيق خرائط جوجل من خلال الحصول على بعض النقاط ولكن للإسف لا يمكن تحويل هذه النقاط إلى أموال ولكن يمكنك الاستفادة منها من خلال عروض جوجل بلاي للاندرويد مثل شراء بعض الكتب أو الاستفادة من خصومات وعروض الالعاب على المتجر وغيرها من خدمات جوجل بلاي ، كذلك يمكنك الاستفادة بأسبقية تجربة خدمات جوجل التجريبية وحضور المؤتمرات للمرشدون المحليون ، كذلك لك الافضالية فى جوجل ماب .

يمكنك تجميع هذه النقاط من خلال إضافة التعليقات أو تقييمات لعض الاماكن أو إضافة صور فوتوغرافية لبعض الاماكن أو الاجابة عن بعض الاسئلة حول مكان ما أو إضافة مكان ما أو التحقق من صحة المعلومات التي تمت إضافته بشكل خاطئ .

وتكون كالتالي :

مساهمة الخرائط ****   النقاط التي أحرزتها

إعادة النظر *****     10 نقاط لكل تعليق

مراجعة بأكثر من 200 حرف ****    10 نقاط إضافية لكل تعليق

تقييم ****   1 نقطة لكل تصنيف

صورة ****    5 نقاط لكل صورة

علامات الصورة *****   3 نقاط لكل بطاقة

فيديو ****    7 نقاط لكل فيديو

إجابه    *****     نقطة واحدة لكل إجابة

الرد على الأسئلة والأجوبة ****    3 نقاط لكل رد

يحرر *****     5 نقاط لكل تعديل

تمت إضافة المكان *****    إضافة 15 نقطة لكل مكان

تمت إضافة الطريق ****    تمت إضافة 15 نقطة لكل طريق

فحص الحقيقة ****     نقطة واحدة لكل حقيقة تم التحقق منها

تم نشر القائمة المؤهلة ****     10 نقاط لكل قائمة منشورة

الوصف (في القائمة)   *****    تمت إضافة 5 نقاط لكل وصف


أقرأ ايضاً :

طرق الربح من جوجل للمبتدئين فى 12 استراتيجية 


2 . الربح من خرائط جوجل من خلال إضافة تعليقات والتقييمات 

تتسائل كيف يمكنك الربح من هذه الطريقة هل هي مثل الطريقة السابقة وهي إضافة تعليقات وربح نقاط وإستخدامها فى متجر جوجل ؟

الاجابة هي لا 

تسعي الكثير من الشركات والمكاتب والمطاعم ومحلات الملابس وغيرها إلى تحسين نتائج البحث الخاصة بهم فى جوجل ، يمكنك فقط التواصل مع أحد الشركات أو المحلات أو المطاعم وعرض خدمة تقييمهم على خرائط جوجل أو إضافة تعليقات إيجابية لتحسين ظهورهم وجذب العديد من العملاء من خلال هذه التقييمات والاتفاق على نسبة معينة والربح من خلال تقييماتك لهم .

ولا يخفي على الجميع أننا عند البحث على مكان ما فى بحث جوجل ننظر إلى التقييمات من قبل المستخدمين كخطوة أولى قبل الاعتماد على هذا المكان أو الذهاب إلية فإذا وجدنا تعليقات إيجابية وتقييمات عالية فهذا يحظي بثقة مرتفعة ، لهذا تحتاج العديد من الشركات والمطاعم هذه التقييمات لجذب العديد من العملاء المستهدفين ورفع ترتيبها مقابل منافسيها .

من المهم عدم كتابة تعليقات دون معرفة ما هي المميزات التى تقدمها الشركة أو المكتب لعملائها بعد التواصل معها ويجب تَحري الصدق والشفافية عند التقييم وكتابة التعليقات .



3 . الربح من خلال إضافة الشركات على خرائط جوجل 

هنا يمكنك الربح من خلال التواصل مع بعض الشركات أو المكاتب أو المحلات أو المطاعم والتى يكون لها تواجد على أرض الواقع وليس لها تواجد على خرائط جوجل أو الشركات التى تمتلك مكان على أرض الواقع ولها موقع إلكتروني دون أن يكون لها تواجد على خرائط جوجل فيمكنك التواصل مع هذه الشركات أو المطاعم وعرض خدمة إضافتها على قوقل ماب وتوضيح المميزات التى سيحصلون عليها وإمكانية جذب العديد من العملاء من خلال هذا الاضافة .

تتسائل كيف يمكنك معرفة ذلك ؟

يمكنك معرفة ذلك من خلال كتابة اسم بعض الشركات والبحث عنها فى خرائط جوجل ومعرفة هل هي متواجدة أم لا وعمل قائمة بأسماء هذه الشركات أو المطاعم أو المحلات والتواصل معها وعرض خدمة إضافتها على خرائط جوجل ماب .



4 . الربح من خلال الرد على التعليقات 

يمكن الربح من خلال هذه الطريقة بالتواصل مع بعض الشركات أو المطاعم أو المحلات فى حال وجدت أن هناك العديد من التعليقات حول شركة ما ولم يتم الرد من هذه الشركة على العملاء .

يمكنك التواصل مع هذه الشركة أو هذا المطعم أو المحل وعرض العمل معهم والرد على تعليقات العملاء والزبائن لتحسين جودة الترتيب الخاص بهم وزيادة ثقة العملاء الحاليين وجذب العديد من العملاء الجدد .



5 . الربح من خلال تحسين ترتيب الشركات في خرائط قوقل

يمكنك من خلال تقديم عرض خاص للشركات أو المطاعم أو المحلات بتحسين ترتيب شركة ما أو أى نشاط تجاري آخر فى خرائط قوقل ماب .

حيث تعرض جوجل الاماكن للباحثين بناءا على مدى الصلة بالنشاط التجاري والموقع الجغرافي ، فيمكنك الاستفادة من هذه المعلومات فى تحسين وتحديث بيانات الشركة والتوصيات وتحديد الاماكن بشكل دقيق وتقديم وعرض الخدمات التى تقوم بها الشركة أو أى نشاط تجاري أخر للحصول على ترتيب أعلى فى قوقل ماب .



6 . الربح من خلال إنشاء موقع إلكتروني 

توجد العديد من الشركات أو المحلات التى تتواجد على خرائط جوجل مابس ولكنها لا تمتلك موقع إلكتروني .

يمكنك التواصل مع هذه الشركات أو المطاعم وعرض خدمة إنشاء موقع إلكتروني للتعريف بالشركة وجذب العديد من العملاء المستهدفين وزيادة نسبة المبيعات للمنتجات وغيرها .

ويمكنك العثور على مثل هذه الشركات أو غيرها من المكاتب والمحلات من خلال الذهاب إلى جوجل ماب وكتابة أسم الشركة ومن خلال النقر عليها ستظهر لك البيانات عن هذه الشركة من ساعات العمل والاتجاهات والموقع الالكتروني ومن خلال هذه الميزة يمكنك معرفة ما إذا كانت تمتلك موقع إلكتروني أم لا ومن ثم التواصل معهم من خلال البريد الالكتروني وعرض خدمة إنشاء موقع إلكتروني .



7 . الربح من خلال التسويق على منصات التواصل الاجتماعي 

يمكنك الربح من خلال هذه الطريقة من خلال التواصل مع أصحاب الشركات والمطاعم والمحلات التى يكون لها تواجد على أرض الواقع وتم إضافة موقعها على جوجل ماب ولها موقع إلكتروني ولكن ليس لديها تواجد علي منصات التواصل الاجتماعي .

فيمكنك تقديم هذه الخدمة والحصول على مقابل لإدارة منصات التواصل الاجتماعي الخاص بالشركة أو أى نشاط تجاري أخر وتوضيح مدي الاستفادة التى سيحصلون عليها مقابل الترويج والتسويق لهم علي وسائل التواصل وجذب العديد من العملاء وتحسين وزيادة المبيعات للمنتجات الخاصة بهم والتعريف بالعلامة التجارية الخاصة بهم أيضاً .



8 . الربح من خلال منصات العمل عن بعد 

إذا لم تكن تعلم بالطرق الصحيحة لعمل كل ما سبق من إضافة الشركات على خرائط جوجل أو عمل موقع إلكتروني أو غيرها يمكنك الاعتماد على منصات العمل عن بعد ومن أمثلتها ( موقع مستقل ، موقع خمسات ، موقع أب وورك ، موقع فريلانسر وغيرها ) ، وربح المال من خلال الفرق بين ما المبلغ الذي سيتم دفعه من قبل الشركة والمبلغ التى سيأخده المستقل ، وهذا فى حال لم تكن تعلم الطرق التى يمكنك العمل عليها .


تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-