تحميل برنامج تروكولر Truecaller وأهم مميزاته برنامج اظهار اسم المتصل

 يمكنك تحميل برنامج تروكولر من خلال هذا الدليل للاندرويد والآى فون ، كذلك يمكنك التعرف على بعض مميزات وخصائص البرنامج وكيفية الاستفادة من هذه المميزات ، لنبدأ .

تحميل برنامج تروكولر Truecaller وأهم مميزاته برنامج اظهار اسم المتصل

ماهو برنامج تروكولر Truecaller

هو تطبيق يحدد هوية من يتصل بكِ علي جوالك ، كما يستخدم برنامج تروكولر معلومات الاتصال التي تم الحصول عليها من موفري الشبكة وبيانات تم الحصول عليها من مستخدمين آخرين لتحديد مدي أمان الإتصال أو تصنيفه إلي رسائل غير مرغوب بها ويمكن معرفة ذلك من خلال لون جهة الاتصال فإذا كانت جهة الاتصال الواردة باللون الازرق فهذا يعني أن جهة هذه جهة أمنة أما إذا كانت جهة الاتصال الواردة باللون الاحمر فهذا يعنى أنها غير مرغوب بها .


مميزات تطبيق تروكولر 

1 - إمكانية تسجيل المكالمات الهاتفية علي تروكولر 

يتيح لك برنامج Truecaller إمكانية تسجيل المكالمات الواردة والصادرة وهو يعد من أفضل برامج تسجيل المكالمات سلاسة وذلك من خلال تفعيل ميزة استخدام تروكولر كنظام افتراضي للمكالمات ، يمكنك إختيار تسجيل مكالمات محددة يدوياً أو تسجيلها جميعاً تلقائياً ، ولا داعي للقلق علي المساحة التخزينية للهاتف سيقوم البرنامج بتحميل هذه التسجيلات إلي جوجل درايف أثناء النسخ الاحتياطي العادي .


2 - إمكانية عمل نسخ إحتياطية 

يتيح لك البرنامج إمكانية عمل نسخ إحتياطي لجهات إتصالك حتي لا تفقد البيانات فى حال ضياع الهاتف أو تعطيله أو سرقته ، فيمكنك من خلال هذه الميزة الجبارة فى البرنامج عمل نسخة إحتياطية من جهات إتصالك وسجل المكالمات والمكالمات الواردة والصادرة وقائمة الحظر وتفضيلات الاعدادات والتي يتم تخزينها على حسابك الخاص على تطبيق جوجل درايف .

من خلال القائمة انتقل الي الاعدادات ثم النسخ الاحتياطي وعمل تسجيل دخول الي حسابك فى جوجل drive 


3 - ابحث عن الارقام من خلال الكاميرا 

واحدة من أروع ميزات التطبيق الغير معلنة هي ميزة البحث عن الارقام من خلال الكاميرا فإذا وجدت أرقام ولكن علي زجاجة مياه يمكنك فتح كاميرا التطبيق والبحث عن هذه الارقام QR Scan من خلال شريط البحث فى التطبيق .

من خلال تنشيط الكاميرا فى القائمة وسيعرض لك البرنامج كافة التفاصيل .


4 - رموز تروكولر 

واحدة من أبسط الميزات فى البرنامج هي ميزة الرموز والتي تعمل بشكل تلقائي ، من خلال تتبع هذه الرموز يمكنك معرفة ما إذا كانوا متاحون الآن أم مشغولون ، فتعني النقطة الخضراء أنهم متاحون الآن أما النقطة الحمراء فتعني أنهم مشغولون الآن فى أتصالاً آخر .

كذلك هناك ميزة إضافية فى حال كان الشخص الذي تتصل به لديه مكالمة آخري فيعطيك البرنامج خيار الاتصال على أية حال أو إرسال طلب " اتصل بي " عندما يقوم الشخص الاخر بإنهاء هذه المكالمة .


5 - اكتشف سبب الاتصال 

من خلال هذه الميزة التي يوفرها البرنامج يمكنك معرفة سبب إتصال الشخص الآخر فى حال كنت لا تعرف صاحب هذا الرقم من خلال ميزة Truecaller Call Reason .

أنت الآن تتسائل الآن كيف يمكن معرفة سبب الاتصال من خلال البرنامج ؟ والاجابة هي أن البرنامج أضاف ميزة إلي التطبيق تتيح لك إضافة أسباب اتصالك برقم يمكنك إضافة ما يصل إلى ثلاثة أسباب واختيار فئة مناسبة لكل مكالمة صادرة. بهذه الطريقة ، يمكن لمستلمي المكالمات معرفة سبب اتصالك ويكونون أكثر ميلًا للرد في هذه الحالة .

لإستخدام هذه الميزة يمكنك النقر على الاعدادات > عام > سبب الاتصال " ولكنها متاحة فقط للهواتف الاندرويد " .


6 - تنبيهات المكالمات 

من خلال هذه الميزة الرائعة فى Truecaller يرسل تطبيق تروكولر تنبيهات للمكالمات الواردة حتي قبل ان يرن جوالك من خلال نافذة منبثقة تظهر على جوالك توضح من خلالها اسم المتصل .


7 - التكامل مع التطبيقات الآخري 

تتيح لك هذه الميزة من تروكولر أستخدام البرنامج كبوابة للتطبيقات الأخري مثل جهات الاتصال والرسائل بحيث يمكنك إستخدامهم داخل تروكولر دون الحاجة للخروج وفتح كل تطبيق لحاله .

فعلي سبيل المثال إذا أردت إرسال رسالة إلى أحد جهات إتصالك فقط كل ما عليك هو النقر فوق رمز الرسائل فى Truecaller .

كذلك إذا أردت الاتصال بأحد جهات إتصالك يمكنك فتح تطبيق الهاتف من خلال Truecaller والاتصال بكل سهولة إذا كنت قد جعلت برنامج تروكولر كتطبيق إتصال إفتراضي .


تحميل تطبيق تروكولر Truecaller

يمكنك تحميل التطبيق من خلال هذا اللينك تنزيل برنامج تروكولر للاندرويد أو تنزيل برنامج تروكولر للآي فون .


الى هنا أكون قد أنهيت هذا الدليل حول كيفية تحميل تطبيق تروكولر وشرح أهم مميزاته وخصائصة ، فى حال وجود سؤال حول هذا الموضوع يمكنك إضافته فى التعليقات .

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-