18 طريقة حقيقية وفعالة لـ زيادة عدد مشتركين قناة اليوتيوب YouTube

 نسعي جميعا لزيادة عدد مشتركين اليويتوب لزيادة المشاهدات وعليها زيادة الربح من اليوتيوب ، يعلم الكثير أنه من شروط الربح فى اليوتيوب هو حصولك على 1000 مشترك و4000 ساعة مشاهدة ولن يمكنك الحصول عليها إلا من خلال زيادة عدد المشتركين وزيادة المشاهدة وهنا سنقوم بمشاركة طرق حقيقية لزيادة عدد المشتركين فتابع للنهاية وحاول أن تستفيد .


18 طريقة حقيقية وفعالة لـ زيادة عدد مشتركين قناة اليوتيوب 2022


طرق زيادة مشتركين يوتيوب مجانا 

1 . أطلب من المشاهدين الاشتراك 

يمكنك طلب الاشتراك من جمهورك وذلك فى أخر الفيديو قد يحتاج بعض المشاهدين للتنبيه حول الاشتراك فى القناة ، بعد تقديم معلومات مفيدة لجمهورك يمكنك طلب الاشتراك فى القناة وتوضيح مدي الفائدة التى سيحصلون عليها فى المقابل ، وتعتبر هذه الطريقة من الطرق السهلة لزيادة عدد المشتركين فى قناتك .


2 . شارك محتوي جيد 

إن مشاركة فيديو يجذب إنتباه الجمهور هو أحد أهم عوامل الاشتراك فى قناتك ، لذلك يجب عليك كتابة محتوي الفيديو ودراسته جيداً لعرضه بطريقة تجذب المشاهد والتعريف بأسم قناتك حتلى يسهل عليهم الاشتراك ومتابعة باقي المحتوي الذي تقدمه .


3 . استخدم قوائم تشغيل جيدة 

لا يشارك معك الكثير هذا الموضوع فإنها ليست طريقة إنشاء قوائم عادية وهى تشبهها فى الشكل ولكن ليس فى المضمون ، تتسائل أنت الآن كيف يمكنني عمل مثل هذه القوائم وماذا تختلف عن القوائم العادية ؟ 

سأُجيبك الآن إنشاء قوائم تشغيل تسمح لك بالظهور فى محرك البحث حيث لا يظهر فقط الفيديو الخاص بك فحسب وإنما تظهر أمام المشاهد وهو يبحث عن موضوع ما قائمة التشغيل مما يزيد من فرصة مشاهدة العديد من الفيديوهات الخاصة بك وبالتالي زيادة عدد المشتركين وزيادة المشاهدات .


4 . نشر مقاطع فيديو طويلة 

فى دراسة نشرت حول الفيديوهات ومدتها وعلاقتها بالترتيب فى محرك البحث يوتيوب وجدت أن الفيديوهات الطويلة تأخد ترتيب أعلى من مقاطع الفيديو القصيرة .

لذلك عليك بعمل مقاطع فيديو طويلة تكون مدتها 10 دقائق فأكثر للحصول على ترتيب أعلى فى اليوتيوب وبالتالي رفع نسبة المشاهدة للفيديو الخاص بك وزيادة عدد المشتركين .


5 . الترويج لمقاطع الفيديو فى نهاية الفيديو 

هذه الفكرة تعد من أنجح الطرق لزيادة مشاهدة الجمهور لمحتواك ، فيمكنك الترويج لبعض فيديوهاتك فى شاشة النهاية للفيديو ، والذي يدفع الكثير من الجمهور لرؤية المزيد من محتوي فيديوهاتك وزيادة المشتركين بقناتك .

فيمكنك مشاركة أكثر من فيديو فى شاشة النهاية فى نفس محتوي الفيديو لزيادة فرصة النقر على الفيديو الاخر وزيادة المشاهدة والاشتراك .


6 . التركيز على جودة الفيديو 

لعلك قد سمعت الكثير يتحدث عن التركيز على جودة الفيديو أكثر بدل من التركيز على كمية مقاطع الفيديو وهذا صحيح حسب رأى الخبراء ، حيث ينصح الخبراء لنشر مقاطع فيديو تكون عالية الجودة وليس زيادة عدد المقاطع الفيديوهات وذلك لان التركيز على الجودة أفضل من التركيز على الكمية .

عليك دراسة محتوي مقطع الفيديو جيداً قبل أن تقوم بنشره ولا أتحدث هنا فقط على جودة التصوير والصوت فحسب وإنما أتحدث عن مقاطع يريدها الكثير وتفيدة بشكل مستمر رغم مرور فترة زمنية معينة ولكن مازال مقطع الفيديو يحصد على مشاهدات وبالتالي زيادة عدد المشتركين فى كل مرة يشاهدوا فيها هذا المحتوي .


7 . الرد على كل تعليق 

الرد على كل تعليق ؟ تتسائل الآن هل الرد على التعليقات أسفل الفيديو يزيد عدد المشتركين ؟ والاجابة بإختصار شديد نعم .

الرد على أسئلة المشاهدين فى أسفل الفيدو تزيد من فرصة الاشتراك فى القناة ، فقد يكون السائل غير مشترك فى القناة وعند الاجابة عليه وتقديم المساعدة له تزيد من فرصة اشتراكه فى القناة .

فضلاً على أن الرد على التعليقات يزيد من ترتيب وتصنيف الفيديو الخاص بك على يوتيوب وبالتالي إقتراح الفيدو لمزيد من الاشخاص المهتمين بنفس المحتوي وزيادة نسبة مشاهدة الفيديوهات الخاصة بك وزيادة عدد المشتركين فى القناة .


8 . اكتب وصف للقناة يجذب 

كتابة وصف جذاب بمثابة البوابة الرئيسية لدخول قناتك ، ينصح الجميع بكتابة وصف جيد لقناتك يهدف لتوضيح المحتوي الذي تقدمه قناتك للجمهور .

نصيحة لا يقدمها الكثير أنصحك بكتابة بعض الكلمات المفتاحية وتضمينها فى الشرح الخاص بقتاتك حتي تساعدك فى الترتيب فى محرك البحث يوتيوب .


9 . أضف علامة مائية للعلامة التجارية 

ماذا تعني إضافة علامة مائية إلى قناتك ؟ حسناُ سأخبرك ماذا تعني وما هي فائدتها وكيف يمكنك إضافتها .

قد تكون قد شاهدت وجود علامة القناة الخاصة بشخص ما قبل ذلك فى نهاية الفيديو هذا ما أتحدث عنه يمكنك من خلال إضافة هذه الخاصية زيادة عدد مشتركين قناتك ففرصة زيادة عدد المشتركين من خلال العلامة المائية تزيد بنسبة 70 % من فرص الاشتراك فى القناة حسب رأى الخبراء .

ومن هنا عليك بتضمين العلامة المائية فى كل فيديوهاتك حتي يقوم المشتركين بالاشتراك المباشر فى قناتك من خلال الفيديو الخاص بك .


10 . استخدم شعار قناة رائع 

يجب عليك عمل شعار مناسب ومميز لقناتك ويكون بأسم قناتك أو يوحي بما تقدمه محتوي قناتك يسهل على المشتركين تمييزة بمجرد النظر إلية .

يمكنك الاتفاق مع مصمم ودفع مبلغ ليس بالكثير مقابل الحصول على شعار مناسب وملائم ومميز لقناتك فهي تعد الواجهة الرئيسية لقناتك .



11 . إنشاء مقطع ترويجي للقناة 

هل تعلم أن إنشاء مقطع دعائي لقناتك يزيد من نسبة زيادة عدد المشتركين وزيادة المشاهدات فى قناتك هكذا ينصح خبراء اليوتيوب .

فيما يلي 3 تكتيكات لإنشاء مقطع دعائي للقناة يعمل:

1 . ابدأ الأمور باستخدام شعارك ( ابدأ المقطع الدعائي باستخدام شعار قناتك ) .

2 . التزم ب 60 ثانية (أو أقل) يقول YouTube نفسه أن المقاطع الدعائية الأقصر تحقق أفضل تحويل .

3 .قدم أفضل مقاطع لديك فى القناة ( المقطع الدعائي الخاص بك هو فرصة رائعة للترويج لأفضل محتوى لديك ) لهذا السبب يجب أن يكون فى منتصف المقطع الخاص بك و تمييز مدتها 20-30 ثانية ) .



12 . تحسين وقت المشاهدة 

لا يخفى على الجميع أهمية وقت المشاهدة والذي يكون عامل هام من عوامل الترتيب فى محرك البحث يوتيوب بل ويعتبر أهم وأفضل عامل حيث يقيس يوتيوب مدى جودة محتواك من خلال مدة المشاهدة التى تحصل عليها وبناءاً عليه يقوم بتصنيف جودة محتواك وعمل إقتراحات للحصول على مزيد من المشاهدة وزيادة عدد المشتركين .


13 . تضمين مقاطع الفيديو فى مدونتك أو موقعك 

إذا كان لديك مدونة أو موقع يمكنك الاستفادة من خلال تضمين مقطع الفيديو الخاص بك فى تدويناتك ومقالاتك والاستفادة من الجمهور المستهدف وبالتالى زيادة نسبة المشاهدة وزيادة عدد المشتركين المستهدفين فى القناة .


14 . روج لقناتك 

الترويج لقناتك فى كل وسائل التواصل الاجتماعي الاخري ، يجب عليك تضمين قناتك فى كل مشاركاتك على مواقع التواصل الاجتماعي لزيادة عدد المشتركين وزيادة نسبة المشاهدة ، يمكنك الترويج لقناتك من خلال صفحتك على الفيسبوك أو قروبات الفيس بوك أو صفحتك على تويتر أو تيك توك وغيرها من منصات التواصل الاجتماعي .


15 . قم بتحسين صفحة القناة الخاصة بك 

يجب تحسين صفحتك على قتاة يوتيوب بحيث تظهر أفضل محتوي لك فى قناتك فى الاعلى وأيضاً تنسيق المحتوي الخاص بك فى قوائم تشغيل تجذب المشاهد للنقر عليها ومعرفة المزيد حول موضوع ما فى قناتك .


16 . إنهاء مقطع الفيديو الخاص بك بـعمل فعل معين 

ينتظر العديد من المشاهدين بعد مشاهدة الفيديو إلى أخرة قول شئ ما هنا يجب عليك فى نهاية كل فيديو طلب الاشتراك فى القناة الخاصة بك وذلك قبل مشاهدة فيديو أخر لقناة أخرى .

يُفعل الكثير من المشتركين زر الاشتراك والنقر على زر التنبيهات عندما يطلب صانع المحتوي منهم ذلك وهذا بحسب دراسة أُجريت لمعرفة رد فعل بعض المستخدمين وكان لذلك أثر كبير فى زيادة عدد المشتركين .


17 . استخدم أفضل فيديو لديك 

يمكنك معرفة الفيديو من خلال عرض التحليلات والدخول على المشتركين ومعرفة أفضل فيديو جذب لك عدد كبير من المشتركين والاستفادة من ذلك لجذب العديد من المشتركين وعرض العديد من محتوي قناتك على هذا الفيديو .

فيما يلي 3 طرق للحصول على المزيد من المشتركين لمقطع الفيديو :

أولا ، قم بتمييز هذا الفيديو في شاشة النهاية.

ثانيا ، قم بإنشاء قائمة تشغيل تبدأ بهذا الفيديو.

أخيرا ، قم بالترويج لهذا الفيديو في بطاقة.


18 . جرب عمل تعليقات " القلب "

من خلال التعليقات بالاسفل إذا وجدت من متابعينك تعليق حسن يمكنك عمل قلب ❤ على تعليقة مما يزيد من تحفيز المشتركيز على التعليق ومشاهدت المزيد من الفيديوهات ، فحسب دراسة وجدت أن تحصل إشعارات القلب على نقرات أكثر بنسبة 300٪ من المتوسط .

وهذا يدل على مدي تأثير القلب على متابعينك وزيادة عدد المشاهدات وزيادة المشتركين .

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-