افضل مواقع العمل الحر العربية 2023 ( افضل مواقع فري لانسر عربية )

 إذا كُنت تمتلك مهارة أو خبرة فى مجال معين وتبحث عن وظيفة أحلامك ، أو تريد زيادة دخلك وتبحث عن طرق لزيادتها يمكنك الإعتماد على مواقع العمل الحر العربية إذا لم تكن تمتلك لغة إضافية كاللغة الإنجليزية ، حيث تضم هذه القائمة افضل مواقع العمل الحر العربية فى كل المجالات فلا داعي للقلق بشأن عدم إيجاد مجالك سوف تجد ما تقوم به وتربح من خلاله المال .


افضل مواقع العمل الحر العربية 2023


افضل مواقع فري لانسر عربي

١ - موقع مستقل للعمل الحر 

يعتبر أحد أهم وأبرز مواقع العمل الحر العربية ، موقع مستقل والذي أحدث نقلة فى مجال العمل الحر فى الوطن العربي ، فمهما كانت مهارتك سوف تجد عمل مناسب تستطيع من خلاله كسب المال كل ما عليك هو إنشاء حساب ، وذلك بناءاً على تجارب شخصية من العمل على هذا الموقع فقد كانت تجارب مميزه وتعامل مع شخصيات محترمة .
من مميزات هذا الموقع : 
- التنوع الكبير فى التخصصات مثال ( الكتابة والترجمة ، الخدمات الاستشارية ، البرمجة ، التصميم الداخلي والهندسة ، التسويق الالكتروني ، التدريب عن بعد ، إدخال البيانات ، .....) 
- العديد من طرق الدفع لتسهيل عملية الدفع ( باي بال ، فيزا ، ماستر كارد ) 
- تستطيع أن تضمن حقك فى التعامل فلن يستطيع صاحب المشروع التهرب من دفع ثمن الخدمة بعد استلامها وهذا يضمن لك المزيد من الراحة فى التعامل .
- سهولة وبساطة الاستخدام . 


٢ - موقع خمسات للعمل الحر 

موقع خمسات وهو تابع لشركة حسوب ويشبه موقع Fiverr ولكن فى شكله العربى ، وهو عبارة عن موقع لبيع وشراء الخدمات المصغرة والتى تبدأ ب 5$ ، ويعد من أهم وافضل مواقع العمل الحر العربية للخدمات المصغرة ، حيث يتم عرض العديد من الخدمات والتى قد تكون متشابهة على هذا الموقع وتبقى قدرت على تسويق خدماتك بشكل صحيح هو الفارق فى الحصول على المزيد والمزيد من العملاء وبالتالي الحصول على المزيد من المال ، يمكنك إنشاء حساب على الموقع والشروع في العمل . 
من مميزات هذا الموقع : 
- تستطيع تقديم استعراض مهاراتك فى شكل خدمات علي الموقع  وتطور الخدمة التى تقدمها بمبلغ أكبر  ، كذلك تستطيع الدخول إلى قسم طلبات الخدمات غير موجودة وتقديم عرضك وخدماتك التى تقدمها على الموقع للحصول على المزيد من المال .
- يتيح لك العديد من طرق الدفع .
- وسيلة مضمونة للحفاظ على حقوقك.
- سهولة وبساطة الاستخدام .


٣ - موقع بعيد للعمل الحر

موقع بعيد وهو تابع لشركة حسوب وما يميز هذا الموقع عن غيره هو التوظيف أى أنه من خلال هذا الموقع تستطيع الحصول على وظيفة أحلامك بمرتب شهري ثابت وأنت في مكانك لا تحتاج سوى جهاز وإتصال بالإنترنت وتستطيع أن تعمل بدوام جزئي أو دوام كامل من خلال التقديم على الوظيفة المناسبة لك ولتخصصك والمهارات التي تمتلكها ، وهذه مساهمة جيدة من شركة حسوب لمساعدة الشباب ، وكذلك تضمن لك الحفاظ على حقوقك ، مع إمكانية الدفع بطرق مختلفة لتسهيل التعامل ، فماذا تنتظر أنطلق وابدأ وحقق أحلامك .


اقرأ ايضاً : افضل مواقع العمل الحر الأجنبية مهما كان تخصصك


٥- موقع اى خدمة للعمل الحر

موقع اى خدمة هو عبارة عن موقع لبيع وشراء الخدمات المصغرة والتى تبدأ من 5$ والذي يشبه موقع خمسات ، يتيح لك هذا الموقع إنشاء حساب على الموقع  وإضافة وعرض مهاراتك وخبراتك وكذلك إضافة تطوير للخدمة المقدمة بمبلغ أكبر حسب ما يناسب قدراتك وخدماتك ، يتيح طرق دفع مختلفة والحفاظ على حقوقك ، يتميز بالسهولة فى الاستخدام . 


٦- موقع فرى لانسر للعمل الحر

يحتوى موقع فريلانسر على العديد من المزايا ويعد أحد افضل مواقع العمل الحر العربية ، يمكنك تصفح العديد من الوظائف واختيار المناسب منها حسب مهاراتك وتقديم عرضك على المشروع  ، هناك العديد من طرق الدفع المتاحة لتسهيل عملية الدفع .


٧ - موقع تصميمي للعمل الحر

إذا كنت تبحث عن افضل مواقع العمل الحر العربية الخاصة بالمصممين فـ موقع تصميمي هو الموقع العربي الأول الخاص بالمصممين وهذا يتضح من خلال إسمه أنه خاص بالمصممين ، إذا كنت مصمم كل ما عليك هو إنشاء حساب على الموقع وإضافة أعمالك داخل الحساب الخاص بك بشكل احترافي حتى يتيح لك مزيداً من الفرص لاختيارك من قبل أصحاب المشاريع ، كذلك تستطيع البحث فى قسم الوظائف على الوظائف المتاحة واختيار ما يناسبك منها . 


٨ - موقع نبش للعمل الحر ( موقع اريد للعمل الحر )

موقع Nabbesh والذى تحول إلى منصة Ureed للعمل الحر حالياً وهو موقع مميز يمكنك من خلاله العمل كفريلانسر وتقديم مهاراتك وخبراتك ويتم البحث من قبل شركات توظيف ، تتيح العديد من طرق الدفع تصل إلى 5 طرق الدفع ، يمكنك إنشاء حساب على الموقع والشروع فى العمل ولكنه يركز كثيرا على الاحترافية فى العمل . 


٩ - موقع شغل اونلاين للعمل الحر

يتميز موقع شغل اون لاين بوجود العديد من التخصصات المتاحه ( الكتابة , البرمجة ، التسويق الالكتروني ، الترجمة ، التصميم ، التدريب ، الاستشارات ، .... ) والذى يمكنك من اختيار التخصص المناسب لمهارتك ، كذلك يتيح العديد من طرق الدفع ، كما يحفظ لك الموقع حقوقك ، كل ما عليك هو إنشاء حساب على الموقع والشروع العمل وكسب المال .



10 . موقع كفيل للعمل الحر

موقع كفيل عبارة عن منصة للعمل الحر تقوم بالربط بين المستقلين وأصحاب المشاريع وتجمع كفيل بين الخدمات المصغرة والمشاريع الكبيرة ، ويضم العديد من التخصصات فى العديد من المجالات منها : الأعمال ، برمجيات، تسويق، تصميم، فيديو، صوتيات، كتابة و ترجمة، تدريب و إستشارة، خدمات مالية ، خدمات أخري .

بالنسبة للمستقلين أصحاب المهارات فيمكنهم توظيف مهاراتهم واستثمارها لتحويلها لمصدر دخل متميز وذلك من خلال عرض خدماتهم والمشاركة بعروضهم على المشاريع والمسابقات التي تختص بمجال عملهم ومن ثم يتم اختيارهم من قبل أصحاب المشاريع لتنفيذ المهام المطلوبة ليحصلوا على الأجر المادي المتفق عليه في مقابل ما بذلوه من جهد , مع العلم أن المنصة تضمن لهم كامل حقوقهم.



11 . موقع خبزه للعمل الحر 

موقع خبزة من افضل مواقع العمل الحر العربية يهتم ببيع وشراء خدمات مصغرة وجميع الأعمال الحرة منها البرمجه وتطوير بأنواعها وخدمات الأعمال ، وانواع التصميم المختلفة مثل الجرافيك وتصميم البانرات وتصميم اعمال الفيديو وبانرات اعلانية ، مواقع ، وهناك محترفون أيضا فى تصمميم لوجو احترافى ، بالاضافة بعرض خدمات ,التدريب والتعليم عن بعد مثل تعليم اللغة الانجليزية ، وخدمات الترجمة ، التقنية، صوتية ، وكتابة السيرة الذاتية وغيرها من الخدمات المصغرة.

تقدم العديد من طرق الدفع المتاحة منها باي بال Paypal والماستر كارد والفيزا .



12 . موقع مهاراتي للعمل الحر 

موقع مهاراتي الذي ينطلق من دبي ليفتح آفاقًا جديدةً في سوق العمل عبر الإنترنت ويعد أحد مواقع العمل الحر العربية ، حيث يتيح المجال لأصحاب المهارات المستقلّين فى الحصول على وظيفة ودخلٍ إضافي من أيِّ مكان وفي أيِّ وقت.

وهو عبارة عن سوق عمل رقمي مفتوح للمهارات من كافة المجالات المختلفة ، وهي تعتبر همزة وصل مميّزة بين الشركات والأعمال من جهة، والمحترفين المستقلين الذين يبحثون عن تحقيق دخل مالي إضافي أو ثابت من جهة أُخرى.


13 . موقع منجز للعمل الحر 

منصة منجز هي عبارة عن منصّة إلكترونيّة تعمل على توفير بيئة عمل حرّ آمنة و موثوقة للشركات و لأصحاب المشاريع الذين يملكون أفكاراً لمشاريع قابلة للإنجاز عن بعد من خلال الويب و يرغبون بالتعاقد مع منجزي أعمال أفراد محترفين و ناطقين باللغة العربيّة لإنجازها بأمان و سهولة ، ولكن للأسف الشديد لم تعد متوافرة الآن. 



14 . منصة ساوني للعمل الحر

منصة ساونى هي عبارة عن منصة إلكترونية أحد مواقع العمل الحر العربية والتى توفر للشركات وأصحاب المشروعات مستقلين محترفين للقيام بالأعمال بشكل سهل ، من خلال مجموعة من المجالات منها البرمجه والتطوير ، التصاميم والوسائط المتعددة ، التسويق والمبيعات ، الخدمات والاستشارات ، التعليم والتدريب عن بعد ، الترجمة واللغات.

كما توفر بيئة أمنه للتعامل لكل من أصحاب المشاريع والمستقلين ، كل ما عليك هو إنشاء ملف تعريفي مميز خاص بك والبدأ فى تصفح المشاريع والأعمال وتقديم عرضك ، حيث تساهم المنصة المستقلين فى زيادة دخلهم وزيادة العملاء من خلال مواهبهم ومهاراتهم .
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-