افضل مواقع الربح من بيع الصور علي الانترنت 2023

 تتسائل حول كيفية الربح من بيع الصور وما هي افضل مواقع للربح من بيع الصور وكسب المال، إذا كنت مصور فإن القدرة على ربح المال من الإنترنت كمصور فوتوغرافي عن طريق بيع صورك عبر الإنترنت تدور حول تسخير الإبداع الذي تمتلكه في قلب عملك وتطبيقه لتحقيق الدخل من مواهبك.


افضل مواقع الربح من بيع الصور علي الانترنت 2023


افضل مواقع الربح من بيع الصور في العالم 


موقع Alamy للربح من بيع الصور 

موقع Alamy أحد افضل مواقع الربح من بيع الصور والذي يضم مجموعة صور متنوعة وهي الأكثر تنوعًا في العالم ، مع أكثر من 215 مليون صورة مخزنة لديهم كذلك مقاطع فيديو وصور بانورامية بزاوية 360 درجة، يمكنك بيع أي شيء من الصور اليومية علي الموقع، كما أن المنصة لديها أكثر من 60.000 مساهم حول العالم وأكثر من 110.000 مشتري حول العالم. 


يوفر الموقع أيضًا تطبيق Stockimo والذي يمكنك من بيع صور iPhone وكسب نقود إضافية من صورك الشخصية، يتم إضافة أكثر من 100.000 صورة جديدة كل يوم على الموقع، مأخوذة من مصورين ووكالات تصوير في 173 دولة حول العالم، كما أنهم يدفعون للمصورين لديهم نسبة أعلى من البيع من منافسيهم.


يدفع موقع Alamy للمساهمين شهريًا ولديها طرق دفع مباشر وسهلة الاستخدام ، يمكنك أن تحصل على 50٪ من المبيعات في حال كانت صورك حصرية مع Alamy، أما في حال كانت الصور غير حصرية فستحصل على 40٪ من إجمالي المبيعات.



موقع 500px

تم إطلاق موقع 500px في عام 2009  وتعتبر واحدة من افضل مواقع الربح من بيع الصور علي الانترنت، وهي الشبكة الرائدة على الإنترنت للمصورين الذين لديهم ملايين الأعضاء في جميع أنحاء العالم، يخدم الموقع أكثر من مليون عميل حول العالم وهم الخيار الأول للمحتوى الإبداعي، كما أن المحتوى المقدم إلى الموقع خالي من حقوق الملكية ، مما يعني أنه مرخص للاستخدام الدائم وغير المحدود ، ويعتمد السعر على حجم الملف.


500px هي أيضًا منصة للمصورين الهواة والمحترفين، كما تمكنك المنصة من متابعة المصورين الآخرين وإدراج صورك في سوقهم عبر الإنترنت والمشاركة في مسابقات Photo Quest للحصول على جوائز، أما بالنسبة للربح على الموقع فيمكنك ربح ما يصل إلى 60٪ من حقوق الملكية على الصور الحصرية و 30٪ عمولة مقابل الصور غير الحصرية علي الموقع.



موقع SmugMug Pro

يمكنك الربح من بيع الصور من خلال هذا الموقع فسواء كُنت مصورًا فوتوغرافيًا جديدًا أو محترفًا يمكن لموقع SmugMug أن يساعدك في بيع صورك عبر الإنترنت من خلال مجموعة رائعة ومنصة مبيعات وأدوات لمساعدتك على النمو، أما بالنسبة لكيفية الربح من هذا الموقع فإنه يتيح لك SmugMug الاحتفاظ بنسبة 85٪ من الأرباح بين السعر الذي تحدده وأسعار الطباعة الافتراضية لـ SmugMug.


وعلي الرغم من المميزات التى يقدمها الموقع ونسبة الربح المرتفعة إلا إن هناك مشكلة وهي أنك تحتاج إلى التسجيل للحصول على عضوية شهرية والتي تكلفك  كحد أدنى حوالي 200 دولار سنويًا في خطة المحفظة وعلى الرغم من هذا المبلغ إلا أن الخطة تمنحك الوصول إلى العديد من أدوات التجارة الإلكترونية للمساعدة في بيع الصور عبر الإنترنت.



موقع Shutterstock للربح من بيع الصور 

يعتبر موقع Shutterstock واحد من أشهر مواقع الربح من بيع الصور فى العالم، حيث يقدم الموقع أسهل طريقة لبيع الصور عبر الإنترنت بالنسبة للبعض وعلي الرغم من ذلك لا يمكنك ربح المال الكثير من خلال هذا الموقع لكنه يبقي مكاناُ جيداً للإستفادة من الصور المخزنة لديك.


وهو موقع رائد للتصوير الفوتوغرافي لبيع الصور عبر الإنترنت حيث تم دفع أكثر من مليار دولار للمصورين خلال الـ 15 الماضية، وما يجعل هذا الموقع مميز عن غيره من المواقع هو أنه يمكن مشاهدة صورك من قبل ملايين العملاء.


تعتمد المدفوعات على أرباحك بمرور الوقت وتتراوح من 20٪ إلى 30٪، كما يمكنك أيضاً ربح المال من هذا الموقع بطريقة أخري وهي الربح من خلال برنامج الإحالة إذا قمت بإحالة مصورين أو عملاء جدد.



موقع iStock Photo للربح من الصور 

عندما نتحدث عن الربح من بيع الصور يأتي ذكر هذا الموقع iStock Photo وهو عبارة عن فرع من Getty Images والذي سنتحدث عنه لاحقاً في هذه القائمة، ويعد الفرق الرئيسي بين الموقعين هو أن صورك على موقع iStock ليست حصرية مما يعني أنه يمكنك بيع صورك مع وكالات أخرى وهذا يعني أيضاً أنك تربح عمولة أقل بكثير من الصور الحصرية، تتراوح نسبة العمولة بين 15٪ إلى 45٪ وذلك إعتمادًا على ما إذا كانت الصور حصرية أم غير حصرية.



موقع Etsy

إذا كنت ترغب في الربح من بيع الصور عبر الإنترنت فقد يكون فتح متجر خاص بك علي Etsy للتصوير الفوتوغرافي أمراً جيد لك، وهو عبارة عن موقع رائد متخصص لبيع التصميمات في العالم ومن المميز في هذا الموقع أنه من السهل البدء عليه، كما ويفيد كلاً من المصورين المحترفين والمبتدئين على حد سواء، أما بالنسبة لنظام الربح على الموقع تأخذ Etsy حوالي 5% فقط من سعر البيع بما في ذلك تكلفة الشحن التي تحددها. 


الفرق بين موقع Etsy والمواقع الأخرى لبيع الصور عبر الإنترنت هو أن معظم الأشخاص لن يأتوا للبحث عن الصور الجاهزة لذلك يجب عليك تسويق متجرك على Etsy لتحقيق أقصى استفادة من المنصة. 



موقع Getty Images

موقع Getty Images أحد مواقع الربح من الصور والذي يعد من أعلي مواقع التصوير الفوتوغرافي حيث إنه يجذب العديد من العلامات التجارية والناشرين الذين يبحثون عن صور حصرية عالية الجودة أو يصعب العثور عليها، كما وتصل المنصة إلى جانب موقعها الإلكتروني المصغر iStock الذي تحدثنا عنه فى الأعلي إلى أكثر من 1.5 مليون عميل حول العالم.


ومن الجدير بالذكر أن معايير كيفية بيع صورك الفوتوغرافية عبر الإنترنت كمساهم أعلى من العديد من مواقع الصور الأخرى، ولكن المميز أن معدلات إرسال الصور عالية الجودة المرخصة من خلال موقع Getty Images تبدأ من 20٪ ويمكن أن تصل إلى 45٪.



موقع Stocksy

Stocksy هو موقع شهير للتصوير الفوتوغرافي للربح من بيع الصور علي الانترنت ، ويعتبر أفضل طريقة لبيع الصور عبر الإنترنت للعديد من الناشرين والمبدعين، عندما تصبح مساهمًا في موقع Stocksy يمكنك الحصول على دفعات عالية. 


أما بالنسبة لنظام الربح علي هذا الموقع فيمكن للمصورين ربح 50٪ من حقوق الملكية على التراخيص القياسية و 75٪ من حقوق الملكية على التراخيص الممتدة ، ولكن يجب العلم أن جميع الصور حصرية بنسبة 100٪ علي هذا الموقع مما يعني أنه لا يمكنك إعادة استخدامها على مواقع الويب الأخرى الخاصة بالصور.



موقع Can Stock Photo

موقع أخر من مواقع الربح من بيع الصور على الانترنت والذي يضم أكثر من 92.000 مصور يبيعون صورهم عبر الإنترنت باستخدام Can Stock Photo


هناك العديد من أنظمة الدفع التي تتراوح بين النسب المئوية إلى المبالغ الثابتة ، كما ويمنحك موقع Can Stock حوالي 5 دولار لكل 50 صورة يتم بيعها، عندما تبيع صور على Can Stock Photo فإنه يرفع صورك أيضاً للبيع على Fotosearch وهي وكالة للتصوير الفوتوغرافي.



موقع Adobe Stock من افضل مواقع الربح من بيع الصور 

يعد Adobe Stock أحد أشهر وأفضل مواقع بيع الصور علي الإنترنت مجانًا والتى أنصح بالعمل به بشدة، حيث إنه عند إدراج الصور المعروضة للبيع علي هذا الموقع تكون متاحة أيضًا في موقع المخزون Fotolia، فإذا كنت تستخدم بالفعل مجموعة Adobe لمشاريع إبداعية أخرى فيمكنك إضافة الصور أو مقاطع الفيديو أو الرسوم التوضيحية إلى Adobe Stock مباشرةً من Adobe Lightroom CC و Adobe Bridge CC وعبر الويب.


بالنسبة لنظام الربح من خلال هذا الموقع فعند بيع الصور على Adobe Stock يمكنك ربح عمولة 33٪ على الصور التي تبيعها من خلالهم وكذلك يمكنك الوصول إلى ملايين المشترين وإكتشاف أكبر مجتمع إبداعي في العالم. 



موقع Twenty20

بدأ موقع Twenty20 في بداية الأمر كأداة لمصوري Instagram لبيع صورهم للعلامات التجارية وما لبث أن أصبح الآن موقعًا قويًا للتصوير الفوتوغرافي حيث يمكنك الربح من بيع الصور عبر الإنترنت والتواصل مع العملاء المحتملين، هناك ثلاثة طرق لربح المال من خلال هذا الموقع: 


الأولي : هي ربح 2 دولار لكل صورة مرخصة

الثانية : هي كسب جوائز نقدية من تحديات الصور

الثالثة : هي الحصول على عمولة 100٪ من أي علامة تجارية توظفك لجلسات التصوير المجدولة


يمكنك بيع الصور على تطبيق الموقع الرسمي أو تحميل الصور على صفحة موقع الويب الخاص بك على نطاق العلامة التجارية وفي كلتا الحالتين يعد مكانًا جيداً لـ بيع الصور عبر الإنترنت وربح المال عبر الإنترنت من خلال فعل ما تحب.



موقع Depositphotos

موقع Depositphotos يعد من افضل مواقع الربح من بيع الصور في العالم فهو ليس مجرد موقع لبيع الصور فحسب بل يعتبر سوق عالمي على الإنترنت للمحتوى المرئي مع مكتبة تضم أكثر من 150 مليون ملف وعملاء من أكثر من 200 دولة حول العالم، كما أن لدى موقع Depositphotos أكثر من 100.000 مصور من جميع أنحاء العالم. 


كما أن المنصة موثوقة من قبل الشركات العالمية الرائدة بما في ذلك Warner Bros و TripAdvisor و Subaru والعديد من الشركات العالمية الأخري، تعتمد العمولات على تجربة المصور وحالته على النظام الأساسي ، بالإضافة إلى الدقة ونوع الترخيص للصور المقدمة وفي الغالب هي تتراوح بين 34٪ و 42٪.



موقع Dreamstime

تم إطلاق موقع Dreamstime منذ ما يقرب من 20 عاماً والذي قدم صورًا عالية الجودة للعملاء في السوق الإبداعية سواء من العملاء المستقلين في القطاع الخاص أو شركات، يضم الموقع أكثر من 31 مليون عضو مسجل و600.000 مصور و144 مليون صورة، كما يقوم بزيارة هذا الموقع حوالي 20 مليون زائر شهريًا فريدًا.


يقدم موقع Dreamstime مدفوعات سخية للمصورين إلا أنه يتطلب المزيد من الالتزام لذا فهو لا يعتبر موقع سهل لبيع الصور عبر الإنترنت، يجب أن يكون لديك ما لا يقل عن 70٪ من محفظتك على الموقع لمدة ستة أشهر على الأقل، ولكن يمكن للمصورين غير الحصريين ربح 25٪ إلى 50٪ ، كما يمكن ربح عمولة تتراوح بين 27.5٪ و 55٪ للصور الحصرية، كما يوجد أيضاً طريقة أخري للربح من علي الموقع وهي من خلال برنامج الإحالات سواء من جانب المساهم أو المشتري.



موقع EyeEm

إذا كنت مصور وتبحث عن الربح من بيع الصور وخاصة في التصوير التجاري فيعتبر موقع EyeEm مناسباً لك والذي يركز بشكل أكبر على الإعلان عن التصوير الفوتوغرافي، مما يجعله واحدة من أفضل مواقع بيع الصور عبر الإنترنت إذا كنت تريد أن تكون في مجال التصوير التجاري، كمما يمكنك أيضًا حجز جلسات التصوير من قبل العلامات التجارية مثل Airbnb و Spotify و Trivago وغيرها من العلامات التجارية الكبرى.


كما تضم المنصة أكثر من 25 مليون مصور ومصور فيديو من أكثر من 150 دولة حول العالم وتقدم عمولة بنسبة 50٪ عن كل صورة يتم بيعها.



موقع 123RF

123RF هو موقع كبير في صناعة التصوير الفوتوغرافي وأحد مواقع الربح من الصور والذي يحوي العديد من الفئات المختلفة والتى يمكنك الربح منها علي إختلاف أنواعها. 


كما أن جميع الصور المتوافرة على المنصة غير حصرية أي يمكنك بيعها على مواقع الويب الأخرى أيضًا، بالإضافة إلى ذلك سيقوم موقع 123RF بتسويق صورك لأكثر من خمسة ملايين مشتري في 44 دولة و 17 لغة مختلفة، بمجرد أن تصبح مصور مساهم في الموقع يمكنك كسب ما بين 30٪ و 60٪ لكل ترخيص يتم بيعه.



موقع Foap

لكل مصور مبدع ومحترف يبحث عن طريقة للتعامل مع العلامات التجارية وربح المال من بيع الصور يعتبر موقع Foap أفضل خياراً له وذلك من خلال مجتمعهم الذي يضم أكثر من 3 ملايين مصمم، سواء كنت ترغب في تحميل جلسة تصوير احترافية أو محاولة ربح المال من بيع صور لك يمكنك استخدام تطبيق Foap لبيع صورك.


يقدم موقع Foap للمصورين بعض الطرق المختلفة لكيفية بيع صورك الفوتوغرافية عبر الإنترنت:


الأولي : هي ربح 5 دولارا عن كل صورة يتم بيعها

الثانية : هي ربح من 100 دولار إلى 2500 دولار للمهام ، حيث تقدم العلامات التجارية موجزًا مصورًا وتحدد جائزة نقدية للفائز

الثالثة : هي بيع الصور عبر الإنترنت عبر منصات الشركاء مثل Adobe و Alamy


إذا كنت تريد معرفة أفضل طريقة لبيع الصور عبر الإنترنت لماركات مثل KraftHeinz و Nivea و Heineken وغيرها فإن منصة Foap يعد خيارًا رائعا بالنسبة لك.



موقع Zenfolio

إذا كنت تبحث عن موقع للربح من بيع الصور مناسب للمبتدئين والمحترفين على حد سواء فإن موقع Zenfolio يجعل بيع الصور عبر الإنترنت للمبتدئين والمحترفين أمرًا سهلاً، حيث يمكنك إنشاء موقع ويب لعرض عملك وجذب عملاء جدد وبيع صورك عبر الإنترنت.


بالإضافة إلى ذلك فإن الموقع يوفر خياراً لطباعة الصور الفوتوغرافية والمنتجات الرقمية مع رسوم عمولة تبلغ 7٪، ولكن يجب أن يكون لديك اشتراك شهري علي موقع Zenfolio والذي يبدأ من 5 دولارات شهريًا.



موقع Pixieset

يقدم موقع Pixieset للمصورين الحزمة الكاملة لمشاركة الصور وتسليمها وبيعها عبر الإنترنت والذي يحتوي على أكثر من 5 مليار صور وأكثر من 700.000 مصور مساهم، بإستخدام موقع Pixieset يمكنك بسهولة إنشاء متجر خاص بك عبر الإنترنت لبيع مطبوعات التصوير الفوتوغرافي الخاصة بك.


تمنحك منصة Pixieset السيطرة الكاملة على متجرك الخاص فكل ما عليك فعله هو تحديد سعر البيع لمنتجاتك وترويج صورك، يتطلب عمولة 15٪ للخطط المجانية ، ولكن 0٪ على الخطط المدفوعة ، والتي تبدأ من 8 دولارات فقط شهريًا.


وفي الختام نأمل أن نكون قد قدمنا لك أفضل مواقع الربح من بيع الصور على الأنترنت حتي تستطيع الإستفادة بشكل أكبر من مجال التصوير الذي تعمل به .

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-