الربح من الانترنت عن طريق انستقرام 2023 في 12 طريقة فعالة

 يتسائل العديد من الأشخاص كيف يمكنني الربح من انستقرام؟ وهل هناك طرق للربح من انستقرام؟ كيف اربح من انستقرام؟ والعديد من الأسئلة المشابهة لتلك الأسئلة السابقة، والإجابة على كل هذه الأسئلة نعم يمكنك الربح من انستقرام بعدة طرق والتى سنتعرف عليها من خلال السطور التالية.


الربح من الانترنت عن طريق انستقرام 2023 في 8 طرق فعالة


كيفية الربح من انستقرام 2022

  1. التعاون مع الشركات والعلامات التجارية
  2. التسوق عبر Instagram
  3. الربح عبر برنامج الافلييت 
  4. الربح من لايف الانستقرام
  5. الربح عن طريق التجارة الالكترونية
  6. الربح من ريلز انستقرام 
  7. إعلانات Instagram
  8. الربح من انستقرام عن طريق المنشورات


كيف تربح من الانستقرام 

قبل التعرف علي كيفية الربح من انستقرام يجب عليك أولاً القيام بإعداد حساب Instagram Professional الخاص بك وتحويل من حساب عادي إلي حساب محترف.


وهنا نتعرف علي أنواع الحسابات الاحترافية هي إما حسابات أعمال أو حسابات Creator، يتيح لك تبديل حسابك من حساب شخصي إلى حساب محترف في الوصول إلى ميزات مثل لوحة المعلومات الاحترافية والرؤى. 


كلاهما يوفر بيانات حول أداء المحتوى والحساب الخاص بك، لمعرفة الأدوات المتاحة لك يجب عليك استخدم تطبيق Instagram للجوال وبعدها انتقل إلى لوحة المعلومات الاحترافية إلى عنصر القائمة "See All Tools" للحصول على قائمة بجميع الأدوات المتاحة،

 عندما تبدأ في استخدامها ، سيتم تحديثك أيضًا بمعلومات حول الإصدارات والتحديثات.




1. الربح من انستقرام عن طريق التعاون مع الشركات والعلامات التجارية

تقوم الشركات بالتعاون مع المؤثرين لإنشاء منشورات أو محتوى يركز على العلامة التجارية الخاصة بهم على انستقرام ، حيث يتم تمييز المحتوى المقدم ذات العلامة التجارية عن طريق وضع علامة "الشراكة المدفوعة"،

 يعطي هذا التصنيف بيانات ما بعد الأداء لكل من منشئ المحتوي وشركاء الأعمال.


كما يعد التسويق عبر المؤثرين أحد أكثر الطرق شيوعًا وإستخداماً من قِبل الشركات لكسب المال على Instagram. 


نظراً لان منصة انستقرام تعد المنصة المفضلة لـ 72٪ من المبدعين ومنشئ المحتوي ، مما يجعلها مكانًا رائعًا للمشاركة للعلامة التجارية وذلك نظرًا لأن 75٪ من جهات تسويق العلامات التجارية يخططون لتخصيص ميزانية للتسويق المؤثر.


تتضمن ميزات المحتوى الجديد ذات العلامة التجارية في انستقرام قدرة منشئي المحتوى على طريقة سرد العلامات التجارية المفضلة التي يرغبون في الشراكة معها.


كم عدد المتابعين للربح من الانستقرام ؟

تختلف معدلات المؤثرين بناءً على عدة عوامل بما في ذلك عدد المتابعين والمجال الذي تعمل به، ووفقًا لأحد التقارير الأجنبية فإن التوزيع على النحو التالي على Instagram:


يكسب المؤثرون الذين يمتلكون من 1 ألف إلى 10 آلاف متابع ما بين 10 إلى 100 دولار لكل منشور

أما المؤثرين الذين يمتلكون من 10 آلاف إلى 50 ألف متابع يكسبون 100 إلى 500 دولار لكل منشور

أما المؤثرون الذين يمتلكون من 50 ألف إلى 500 ألف متابع يكسبون ما بين 500 إلى 5 آلاف دولار لكل منشور

أما المؤثرون الكبار الذين يمتلكون من 500 ألف إلى مليون متابع يكسبون ما بين 5 آلاف و 10 آلاف دولار لكل منشور

أما المؤثرون الذين يمتلكون مليون فأكثر من المتابعين علي انستقرام يكسبون 10 آلاف دولار لكل منشور 

يمكن للمشاهير كسب أكثر من مليون دولار لكل منشور


ولكن لأكون صادق معكم هذه الأرباح تنطبق على المحتوي الأجنبي حيث إن الأرباح التى يمكن أن تربحها في الوطن العربي تكون أقل من هذه المبالغ ولكن يظل الربح من خلال أن تكون مؤثر فى مجال ما على انستقرام سيولد لك مبالغ جيدة.



2. الربح من انستقرام عبر انشاء متجر انستقرام للتسوق Instagram Shopping

يمكنك الربح من انستقرام من خلال انشاء متجر خاص بك علي انستقرام بعد أن إدخل انستقرام طرق أخري للربح من خلال فتح Instagram Shopping والتي تمكن منشئي المحتوي من الربح من خلال بيع منتجاته. 


إذا كان لديك منتجات رقمية أو مادية تريد بيعها فإن إعداد Instagram Shopping يفتح الباب أمام العديد من الفرص للربح من انستقرام من خلال العديد من المزايا المقدمة والتى تساعدك علي تسويق منتجات متجرك بكل سهولة وزيادة فرص الربح.


من ضمن المميزات التى يمكنك تفعلها هي تمكين ميزة shoppable post and stories on instagram يمكنك وضع علامة على منتجاتك في منشوراتك وفي التسميات التوضيحية وفي القصص والإعلانات.


لتوسيع نطاق وصول متجرك للجمهور يمكنك إستخدم ميزة شركاء التسوق والتي تتيح للحسابات الارتباط بمتجرك ووضع علامات على منتجاته.


بالإضافة إلى ذلك ، إذا انضممت إلى اتجاه التسوق عبر البث المباشر ، فستتمكن من وضع علامات على المنتجات وبيعها مباشرة للعملاء أثناء تشغيل البث المباشر على انستقرام.



3. الربح من انستقرام عبر التسويق بالعمولة Affiliate marketing

إذا كانت لديك جماهيرية وعدد متابعين لا بأس بهم علي انستقرام يمكنك الربح من الانترنت عن طريق انستقرام من خلال الترويج للعلامات التجارية.


وذلك حسب مجال عملك والمحتوي الذي تقدمه لجمهورك والذي بالتأكيد يوجد له العديد من العلامات التجارية التى تريد من يسوق لها المنتجات في مقابل عمولة يتم إحتسابها وفقاً للموقع الذي تعمل معه. 


كل ما عليك في هذه الخطوة هو تحديد الجمهور المستهدف وإحتياجاته ومن ثم البحث فى مواقع التسويق بالعمولة عن المنتجات المناسبة لجمهورك ومتابعينك على انستقرام والبدء فى الترويج لهذا المنتج.


ولكن يجب أت تتحلي بالمصداقية والشفافية مع متابعينك حتي لا يفقدون الثقة بك في حال أن المنتج لم يكن كما تسوق له وبه عيوب لذلك يجب عليك ذكر مميزات وعيوب المنتجات التى تقوم بالتسويق لها بكل مصداقية.


حيث يمكنك الربح من خلال كل عملية شراء تتم من خلال رابط الإحالة الفريد الخاص بك، كما يمكنك الترويج لأكثر من منتج ومع أكثر من موقع للتسويق بالعمولة.

يمكنك قراءة الدليل الشامل حول افضل مواقع التسويق بالعمولة العربية والاجنبية وأهم مميزات العمل مع كل موقع



4. الربح من لايف الانستقرام Badges

يمكنك الربح من انستقرام عبر البث المباشر حيث تتوفر الشارات لمنشئي مقاطع الفيديو المباشرة على Instagram كطريقة أخرى للجماهير لإظهار الدعم لمنشئي البث المفضل لديهم. 


يتم عرض قلوب الداعمين الذين يشترون الشارات بجوار اسم المستخدم الخاص بهم بالإضافة إلى ذلك، يفتحون ميزات خاصة مثل إضافتهم إلى قائمة حاملي شارات المنشئ.


نظرًا لأن هذه الميزة لا تزال ميزة جديدة نسبيًا ، يمكنك متابعة وترقب التوفر الموسع والتحديثات من Instagram ولمعرفة المزيد حول هذه الميزة والتحديثات يمكنك زيارة هذا الرابط، تعرف على المزيد حول البرنامج من Instagram.



5. الربح من ريلز انستقرام

إذا كنت تقدم محتوي مرئي ( فيديوهات ) وتبحث عن طريقة للربح من انستقرام فيمكن أن تساعدة هذه الميزة التى تم إضافتها كجزء من دفع Instagram لتشجيع المبدعين على إنشاء المزيد من الفيديوهات القصيرة.


قدم انستقرام برنامج Instagram Reels Play لمجموعة مختارة من المبدعين، يعتمد مقدار الأموال التى تستطيع ربحها على أداء الفيديو. 


لكن Instagram لم ينشر أي بيانات ومعلومات واضحة حتى الآن لدعم نجاح هذه الميزة، ومع ذلك ، ولكن وفقًا لهذه الشركة الإعلامية فقد تتراوح الأرباح من 600 دولار إلى 35000 دولار.



6. الربح من إعلانات انستقرام 

يمكنك الربح من اعلانات انستقرام والتي تقدمها المنصة على مقاطع فيديو IGTV لمنشئي المحتوي والمبدعين التى تمكنهم من كسب المال مباشرة من IGTV منذ إطلاقها في عام 2018.


حيث يتم عرض إعلانات مدتها 15 ثانية على مقطع الفيديو، لذا إذا كنت من منشئي المحتوي فيمكنك الإستفادة من هذه الميزة وبدء عرض الإعلانات على مقاطع الفيديو الخاصة بك بعد إستيفاء شروط الحد الأدني من المشاهدات المطلوبة.


ومن الشروط المطلوبة لعرض الإعلانات هي أن تمتلك ما لا يقل عن 10.000 متابع و 30.000 مشاهدة خلال أخر شهرين وألا تقل مدة الفيديو عن 3 دقائق، حيث يمكنك ربح حوالي 55% من إجمالي إيرادات الإعلانات.



7. الربح من انستقرام عن طريق التجارة الإلكترونية 

إذا كنت تبحث عن طرق الربح من انستقرام فيعتبر الربح من انستقرام عن طريق التجارة الإلكترونية الطريق الأنسب ولا يخفي علي أحد أهمية التجارة الإلكترونية في هذا العصر والذي يمثل مجال من أهم المجالات على الإطلاق في الوقت الحالي، 


فمن المعروف أن العالم الآن يتجه بشكل قوي للتسوق من خلال شبكة الإنترنت، وبالمناسبه هذا ينطبق أيضاً على الوطن العربي.


فكل ما عليك هو إيجاد فكرة متجر إلكترونية ونظراً لأن منصة انستقرام تعتبر منصة تسويقية مثالية لمتجرك الإلكتروني على الإنترنت. 


فهو أحد أهم مواقع التواصل الاجتماعي الذي يعتمد على المحتوى المرئي، والذي يمكن من خلال العمل عليه جذب الآلاف من العملاء للشراء من متجرك.

في الخطوة التالية عليك إنشاء متجر إلكتروني احترافي وهو ليس بالأمر الصعب ويوجد العديد من المنصات التى تتيح لك إمكانية انشاء متجر إلكتروني بكل سهولة.



8. الربح من انستقرام عن طريق المنشورات المدفوعة 

للربح من انستقرام من خلال هذه الطريقة يجب أن يكون لديك عدد لا بأس به من المتابعين ومن خلال هذه الطريقة يمكنك أن تتعاون مع مؤثرين مثلك وليس شركات وعلامات تجارية مشهورة.


وتقوم الطريقة عند قيام أحد الأشخاص بإبداء رغبته في أن تنشر حسابه أو خدمته لجمهورك لكي يحصل على متابعين.


فربما أنت لديك حساب خاص تتحدث فيه عن أحدث صيحات الموضة وشخص ما يمتلك منتجاً أو خدمة تتعلق بهذا الأمر، هنا سيقوم هذا الشخص بدفع مبلغاً مالياً مقابل نشر فيديو أو منشور معين عن هذا المنتج.


وتعتبر هذه الطريقة رائجة للغاية في الوطن العربي، حيث يرغب الكثيرين في أن تكون لهم حسابات انستقرام كبيرة.



9. الربح من انستقرام عن طريق الترويج لخدماتك 

ونظراً لأن منصة انستقرام من المنصات التى تمتلك شهرة كبيرة بين الجمهور وفي نمو متزايد فيمكنك الربح من انستقرام عن طريق انشاء صفحة إحترافية على انستقرام والعمل عليها لجذب عدد كبير من المتابعين ومن ثم البدء في الترويج لخدماتك.


ولكن عليك هنا تقديم بعض النصائح  والفوائد لجمهورك بشكل مجاني لجذب متابعين ومن ثم تسويق خدمتك، إذا كنت مبرمج أو خبير تسويق أو مصمم جرفيك أو غيرها من المجالات المتوافرة على الانترنت.


فيمكنك هنا تقديم بعض النصائح لجمهورك وحل بعض مشكلاتهم وتقديم بعض الحلول بشكل مدفوع وأيضاً سيعرض عليك العديد من العملاء من متابعينك المساعدة مقابل مبلغ مالي معين وهنا ستكتسب شهرة وعملاء أكثر وبالتالي تعتبر منصة انستقرام مصدر من مصادر دخلك.



10 . الربح من انستقرام عن طريق إدارة حسابات انستقرام 

طريقة أخري للربح من انستقرام وهي الربح عن طريق إدارة الحسابات للعملاء فإذا كنت تمتلك الخبرة الكافية في التعامل مع منصة انستقرام وتعرف كل أسرارها وخباياها أكثر من غيرك، في حين أن الكثير من الناس من لا يملكون هذه الخبرة فيما يتعلق بإدارة المنصة بشكل سهل.


وهنا يمكنك أن تعمل كمسؤول لإدارة حسابات انستقرام للعديد من العملاء الذين يحتاجون التواجد بشكل قوي على المنصة. حيث يحتاج العديد من المؤثرين وأصحاب القنوات الكبيرة على يوتيوب من يقوم بإدارة مواقع التواصل الإجتماعي لهم. 


وذلك نظراً لإنشغالهم أو لأنهم لا يمتلكون الخبرة الكافية في التعامل وإدارة الحساب بشكل إحترافي ، كما يمكنك أن تدير حساب انستقرام لمطعم أو شركة أو محل ملابس وغيرها.



11. الربح من انستقرام عن طريق إرسال الزوار إلى موقعك الإلكتروني 

يمكنك الربح من انستقرام بشكل غير مباشر إذا كنت تمتلك موقع إلكتروني وتريد الحصول على العديد من الزيارات لموقعك المرتبط بحساب الأدسنس أو لديك موقع إلكتروني به خدمات ما تقدمها من خلال موقعك.


فيمكنك الإعتماد على منصة انستقرام فى جلب زوار إلى موقع وكلما زاد الترافيك إلى موقعك زادت بالتالي أرباحك، وهناك بعض اليوتيوبرز من يقومون بإرسال متابعيهم من خلال منصة انستقرام إلي قناتهم الخاصة على اليوتيوب.



12 . الربح من انستقرام عن طريق بيع الصور 

يبحث الكثير من أصحاب الحسابات على انستقرام علي صور جميلة ومعلومات قيمة، حتي يقوموا بمشاركتها مع المتابعين لديهم، وهنا يمكنك تقديم هذه الخدمة والربح من انستقرام من خلال بيع الصور.


إذا كنت تمتلك بعض المهارات في إنشاء وتصميم صور والانفوجرافيك من خلال بعض البرامج مثل فوتوشوب وغيرها من برامج تصميم الصور 


كل ما عليك فعله هو أن تبحث عن الحسابات المختلفة للمؤثرين أو الشركات في مجال معين على انستقرام، ثم تبيع لهم الصور والانفوجرافيك التي قمت بتصميمها.


تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-