افضل مواقع تدفع مقابل القراءة ( اربح ما يصل لـ 100 دولار مقابل قراءة الكتب )

هل تريد أن تربح المال مقابل القراءة ؟ قد يكون هذا الأمر مضحك فى البداية وأنني غير جاد معك فيما أقول وقد لا تصدق ما أقول لك أنه يمكنك الربح من القراءة حقاً.

ولكن الأمر فى الحقيقة أنه يمكنك ربح المال مقابل القراءة نعم قراءة الكتب وكتابة مراجعة عن كل كتاب تمت قراءته، يمكنك الحصول على أموال مقابل قضاء الوقت في ما تحب وهو قراءة الكتب، وهنا يمكنك الاستفادة من تقدم رأيك الشخصي في الكتاب بعد الانتهاء منه.

نظرًا لأن الكتب يتم نشرها بشكل مستمر فإن مراجعي الكتب يكونون مطلوبين دائمًا بشكل عام، لذا سواء كنت قارئ تهتم للكتاب الادبية أو الكلاسيكية وغيرها فمن المؤكد أن يكون هناك من يطلب مراجعين لهذا النوع.


تعرف علي افضل مواقع الربح من القراءة لربح 100 مقابل مراجعة الكتب


افضل مواقع الربح من القراءة ( الربح من كتابة المراجعات )

  • Kirkus Media
  • Any Subject Books
  • BookBrowse
  • Online Book Club
  • Women’s Review of Books
  • Instaread
  • New Pages



موقع Kirkus Media للربح من القراءة 

Kirkus Media هو أحد أكبر وافضل مواقع الربح من القراءة وأحد أكثر مصادر مراجعات الكتب احترامًا في العالم ، يقدم الموقع  العديد من الدعاية التي ستراها على أمازون.


يقدم موقع Kirkus Media تطبيقًا مفتوحًا لمراجعي الكتب، حيث يبحث الموقع عن الأشخاص الذين سيراجعون الكتب باللغتين الإنجليزية والإسبانية. 


هناك بعض المتطلبات التي يحتاجها الموقع من المراجعون ما يلي: الخبرة ، والنظرة الثاقبة ، والقدرة على كتابة مراجعة مكونة من 350 كلمة في غضون أسبوعين.



مواقع تدفع مقابل القراءة موقع BookBrowse 

إذا كنت مهتما بقراءة القصص سواء الخالية أو الواقعية فيعتبر موقع BookBrowse هو المكان المناسب لك، يمكنك الإستفادة من هذا الموقع حيث يعتبر إحدي مواقع تدفع مقابل القراءة، حيث يستعرض موقع BookBrowse كلاً من قصص البالغين الخيالية والواقعية وبعض الكتب للشباب. 



موقع Online Book Club من افضل مواقع الربح من القراءة 

إذا كنت تبحث عن موقع صادق للربح من القراءة فإن Online Book Club هو المكان المناسب والذي يعد من أكثر المواقع مصداقية وشفافية فى دفع الأرباح نظير قيامك بكتابة مراجعة.


كما أنك ستحصل على نسخة مجانية من الكتاب بجانب حصولك على أرباح مقابل مراجعتك لهذا الكتاب، كما أن الموقع لا يترك لك الحرية فى تقديم رأيك حول الكتب دون الضغط عليك لتقديم مراجعات إيجابية.


أما فيما يتعلق بالربح من الموقع فإن الموقع يدفع ما بين 5 إلى 60 دولارًا أمريكيًا، وللبدء في التسجيل في الموقع فماعليك سوى إرسال بريدك الإلكتروني لهذا النموذج.



موقع Women’s Review of Books للربح من القراءة يوميا

يعد موقع Women’s Review of Books أحد أبرز مواقع الربح من كتابة المراجعات القديمة العهد والتي تحظى باحترام كبير بين الجمهور وهي جزء من مراكز ويليسلي للنساء. 


حيث تم تأسيس هذه المجلة النسائية منذ 36 عامًا وهي تبحث عن المزيد من مراجعي الكتب للانضمام إليهم.


ولكن يجب عليك معرفة أن كتابة مراجعات لمجلة Women’s Review of Books يحتاج أن تكون لديك خبرة سابقة في هذا المجال.


حيث أن  معظم كتابها هم أكاديميون أو صحفيون أو مراجعو كتب لديهم سنوات من الخبرة ، ولكن الجيد في هذا الأمر أن المجلة سوف تقدم لك 100 دولار نظير كل مراجعة.



موقع Instaread للربح من قراءة الكتب 

واحد من افضل مواقع الربح من قراءة الكتب هو موقع Instaread والذي يتوافر لديه دعوة مفتوحة لملخصات الكتب ، والتي تلخص الأفكار الرئيسية للكتب الواقعية الجديدة والكلاسيكية علي حد سواء.


ولكن هنا يجب عليك معرفة أن الموقع يشترط تقديم ملخص حوالي 1000 إلى 1500 كلمة ، مما يجعله أطول قليلاً من متوسط مراجعة كتاب فلاش. 


ومن الجدير بالذكر أن موقع Instaread سيقوم بتعويضك حيث يدفع لك 100 دولار لكل ملخص تكتبه والذي بدء تطبيقه اعتبارًا من عام 2019، يمكنك تنزيل التطبيق على الهاتف للحصول على مظهر افضل وأكثر تحكم.



موقع New Pages من افضل مواقع الربح من القراءة 

إذا كنت تبحث عن الربح من القراءة ولا يتطلب مراجعة طويلة فيعتبر موقع New Pages مناسباً لك، إذا كنت لا تفضل كتابة مراجعات الكتب بشكل كبير. 


إنهم يبحثون عن مراجعات الكتب القصيرة (بشكل عام بين 100 و 200 كلمة) في أي مجلة أدبية أو كتاب قرأته مؤخرًا.


يعتبر موقع NewPages هو بوابة على الإنترنت للمطابع الصغيرة والناشرين والمكتبات المستقلة والمجلات الأدبية فهو يهتم بهذه النوعية من الكتب.


إذا كنت بالفعل من محبي قراءة الكتب من المطابع الصغيرة نوعاً ما فهذا هو تماماً نوع المراجعين الذي يبحث عنه موقع NewPages العمل معه. 



بعض النصائح الهامة التى يجب عليك معرفتها للربح من مواقع القراءة 

1. أولي النصائح التى ينصح بها هي البحث عن المواقع ذات الثقة والمعروفة والتى تقدم عروض مجزية للمستخدمين حتي لا تقع ضحية مواقع تقوم بعملية إحتيال ونصب.

2. يجب عليك أن تقوم بتحديث المعلومات والبيانات الشخصية الخاصة بك وذلك بشكل دوري حتي تتمكن من الحصول على المزيد من العروض الجديدة والمناسبة لك.

3. من الأشياء الهامة والتى يجب عليك القيام بها قبل الشروع فى العمل بالموقع هي قراءة الشروط والأحكام والتأكد من فهمها بشكل جيد وهذا ينطبق على أى موقع ربحي علي الإنترنت.

4. يجب عليك عدم مشاركة أية معلومات شخصية إذا طُلب منك ذلك في أى موقع ربحي علي الإنترنت كالحسابات المصرفية الخاصة بك أو أي معلومات شخصة أخري.

5. هناك بعض المواقع التى تطلب منك الدفع مقابل الإشتراك أو الإنضمام أو القيام بأى نشاط معين وهنا يجب عليك الإنتباه فهذه المواقع في الغالب تكون محتالة، فقط تقوم بسحب أموالك والقيام بالنصب عليك.

6. لا تعتمد على مواقع الربح من الانترنت كمصدر دخل وحيد وأساسي، حيث ينصح العديد من خبراء المجال بتنويع مصادر الدخل الخاصة بك .

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-