كيفية الربح من التيك توك 2022 في 7 إستراتيجيات فعالة

 تتسائل ماهى طريقة الربح من التيك توك ، هل التيك توك مربح ، تفعيل الربح من التيك توك ، سوف أجيب عليك في خطوات سهلة وبسيطة مع ذكر الاستراتيجية التي يجب عليك أن تقوم بها ل تفعيل الربح من التيك توك ، ولكن عليك معرفة الشروط والأحكام المطلوبة وتنفيذ الاستراتيجية بشكل سليم ، هيا بنا لنبدأ.

الربح من التيك توك 2022 - 4 إستراتيجيات فعالة



شروط الربح من التيك توك

هناك 7 طرق للربح وهما : 

1 - الربح عن طريق عرض وبيع منتجاتك .

2 - الربح عن طريق الدعاية والإعلان ( الرعاية )

3 - الربح عن طريق " creator fund " .

4 - الربح عن طريق الترويج لقناتك .

5 - الربح من خلال البث المباشر

6 . الربح من خلال الهدايا 

7 . الربح من خلال الافلييت ( التسويق بالعمولة )


أولا : الربح عن طريق عرض وبيع منتجاتك 

يحصد التيك توك ملايين المشاهدات التى تمكنك من الحصول على جمهور واسع النطاق ، فإذا كنت صاحب منتج وتريد أن تسوق لمنتجك أنصحك أن تسوق لمنتجاتك داخل التيك توك ، فهذا هو المكان المناسب فستحصل على ألالاف المشاهدات بل يمكن أن تصل إلى ملايين االمشاهدات . 

أو كنت تتمتع بمهارات فيمكن إستغلال مهارتك فى التسويق لنفسك وعمل عملاء وتوسيع نطاقك ، كان لى صديق حصل على عملاء حقيقيين من خلال التيك توك كان يعلم الناس طرق البرمجة بشكل سهل وبسيط ومن خلال نشرة للفيديوهات حصل على عملاء وبدأ فى عمل شركة برمجة خاصة به ، كذلك يمكنك أنت أيضاَ إظهار مهارة ما من خلال فيديوهات التيك توك وعمل جمهور وعملاء لك .

أقرا أيضاً : افضل مواقع لزيادة متابعين تيك توك حقيقيين مجانا 100% وبشكل فوري



ثانياً : الربح عن طريق الدعاية واعلانات تيك توك 

يمكنك الربح أيضاً من خلال عمل دعاية و اعلان التيك توك لمنتجات معينة ولشركات معينة ، بالتأكيد أنك قد سمعت عن المؤثرين ومدى تأثيرهم على الجمهور ، تلجأ العديد من أصحاب الشركات والمنتجات إلى المؤثرين فى مختلف المنصات مثل التيك توك ، إنستغرام ، تويتر ، فيسبوك ويوتيوب وغيرها من منصات السوشيال ميديا لعرض منتجاتهم . 

ولما لا يمكنك عمل قاعده جماهيرية على التيك توك وليس هذا بالصعب ومن ثم التواصل مع أصحاب اعلانات التيك توك لعرض منتجهم على صفحتك وتسمي بالرعاية حيث تقوم شركة معينة برعاية الفيدوهات الخاصة بك ودفع مبلغ شهري نظير ذلك ، وقد يتواصل معك أصحاب الشركات لعمل اعلانات تيك توك فى صفحتك ، يمكنك إختيار السوق الذى يعجبك وتريد أن تسوق له وأبدأ فى عمل الفيديوهات .


أقرا أيضاً :

طرق الربح من جوجل أفضل 9 إستراتيجيات للربح 

طرق الربح من الانترنت دليل شامل لأهم 23 طريقة 

طرق الربح من كواي في 3 طرق فعالة 

طرق الربح من تليجرام فى 9 استراتجيات 



ثالثاً : الربح عن طريق Creator Fund

وهذا مختلف عن سابقيه فى أنه لا تحتاج إلى عمل اعلان تيك توك لمنتج أو عرض منتجاتك هنا كل ما عليك هو تقديم المحتوى الخاص بك ومن ثم تقديم طلب لـ Creator Fund والحصول على الأموال من التيك توك .

وذلك بعد إستيفاء الشروط وهى أن يكون لديك 10000 متابع و 100000 الف مشاهدة على فيديوهاتك خلال 30 يوم وتفاعل وألا يقل عمرك عن 18 عام وللأسف لم يتم وضع الدول العربية ضمن الفئة المتاح لها الربح من صندوق الدعم حتي الآن ولكن لا تقلق حيث صرحت تيك توك أنها ستضيف المزيد من البلدان خلال الفترة القادمة ( وهو صندوق مقدم من التيك توك لدعم أصحاب الفيديوهات ) ، وهو يشبه تماماً في طريقة الربح من كواي ولكن كلاً منهم يختلف حول كيفية الربح .


رابعاً : الربح عن طريق التسويق لقناتك

وهنا يمكنك عمل فيديوهات تجذب الجمهور ومن ثم تقوم بالتسويق لقناتك على اليوتيوب ، ويوجد العديد من صانعي المحتوى على اليوتيوب يستخدمون هذه الطريقة لجلب المزيد من الجمهور لقناتهم على اليوتيوب .

ومن ثم تشغيل الربح على اليوتيوب ، والإستفادة من جمهور تيك توك الواسع وسرعة إنتشار الفيديوهات علية جعل منه كنز لأصحاب القنوات ، إذا كنت واحد منهم أو تخطط لعمل قناة يوتيوب أستفد من جمهور على التيك توك وسرعة إنتشار الفيديوهات والتفاعل عليها .

أقرا أيضاً : كيفية زيادة متابعين تيك توك بشكل حقيقي ومجاني وبطريقة آمنة 



خامسا : الربح من التيك توك عن طريق البث المباشر 

عند وصولك لـ 1000 مشترك على التيك توك يمكنك عمل بث مباشر مع جمهورك على تيك توك والدردشة معهم أو الرد على أسئلتهم أو تقديم بعض المعلومات وإستقبال الهدايا والهبات علي شكل بوكس وغيرها من خلال ما يرسلونه لك أثناء البث المباشر لدعمك لإضافة هذه النقاط فى رصيدك ومن ثم تحويل هذه النقاط إلى أموال .


سادسا: الربح من هدايا التيك توك

تقدم شركة تيك توك دعماً لصناع المحتوي من خلال إتاحة فرصة الحصول على دعم من خلال هدايا يرسلها المتابعين لك فى التعليقات ، فإذا كنت من صانعي المحتوي على التيك توك وقد وصلت إلى 10.000 متابع على صفحتك يمكنك تشغيل ميزة تلقي الهدايا فى التعليقات والتى يرسلها لك متابعينك إذا كان محتواك قد قدم شيئ مفيد لهم ( يعد هذا مشابهاً لدعم الباتريون Patreon الذي يقدمه المتابعين على منصة اليوتيوب لصناع المحتوي ) .


سابعا : الربح من خلال التسويق بالعمولة 

يمكنك إعتماد هذا النوع من الربح فى تيك توك ، من خلال الاشتراك فى بعض الشركات مثل أمازون وعمل تسويق لبعض المنتجات والربح من خلال الحصول على عمولة لكل عملية بيع تتم من خلالك ، يمكنك الاعتماد على إهتمامات جمهورك واتجاههم وتوفير المنتجات المناسبة لهم حتي تستطيع الاستفادة .


كيف اطلع لايف تيك توك 

يتسأل البعض كيف اطلع لايف تيك توك ؟ كيفية عمل بث مباشر على التيك توك ؟

الإجابة : هى يمكن عمل بث مباشر عندما تكمل 1000 متابع يمكنك بعدها أن تبدأ فى البث .


كيفية تسجيل دخول تيك توك 

بعد تنزيل تطبيق تيك توك يمكنك التصفح بدون عمل حساب على التطبيق ولكن إذا أردت عمل حساب تيك توك ، يمكن ذلك بخطوات بسيطة : بعد تنزيل التطبيق يمكنك تحديد إهتماماتك ومن ثم تحديد النوع ( ذكر / أنثى ) وهى خطوة إختيارية يمكنك تخطيها ، لتبدأ الشاشة الرئيسية ، يمكنك الضغط على زر الملف الشخصى لتظهر صفحة لإنشاء حساب على التطبيق عن طريق الهاتف أو الفيس بوك ( إنشاء حساب فيس بوك ثاني

أو عن طريق البريد الألكترونى ( إن لم تكن تعلم كيفية إنشاء بريد إلكترونى فى خطوات سهلة يمكنك إنشائه بخطوات سهلة ) ، أو إذا كنت تمتلك حساب بالفعل على تطبيق تيك توك يمكنك عمل تسجيل دخول بأسفل الصفحة وإدخال البريد الإلكتروني أو تسجيل عن طريق الفيس بوك .



طريقة تنزيل تيك توك 

يمكن تنزيل تيك توك من خلال متجر جوجل بلاى للأجهزة الأندرويد ( تنزيل تيك توك ) أو من خلال آب ستور لأجهزة الآيفون ( تنزيل تيكـ توكـ ) من خلال الضغط على الزر السابق .


فى الختام يمكنكم إيجاد فكرة هادفة ومن ثم تنزيل التطبيق وعمل فيديوهات للجمهور وتقديم قيمة مضافة والحصول على الأموال ، نصيحة لا تنتظر أكثر من ذلك هيا أبدأ الآن حتى تجد لك مكاناً متوافراً قبل أن تصبح يزدحم أكثر وتصعب شروط الربح مثلما فعلت يوتيوب وغيرها .

تعليقات