افضل مواقع الربح من الانترنت باللغة العربية 2023

 إذا كنت تبحث عن طريقة لربح المال من الانترنت ولكن تقف أمامك اللغة عائق، فلا تقلق هناك العديد من مواقع الربح من الانترنت باللغة العربية يمكنك من خلالها ربح المال، من خلال القائمة التى سنقوم بوضعها تعرف على المواقع المختلفة للربح وإختيار الموقع المناسب لإمكانياتك وخبراتك وأبدء فى الشروع فى العمل وجني الأموال.


افضل مواقع الربح من الانترنت باللغة العربية



مواقع الربح من الانترنت باللغة العربية مجانا

من خلال هذه القائمة والتى تضم مجموعة من مواقع الربح العربية من الانترنت من افضل مواقع الربح عبر الانترنت، التي يمكنك الاعتماد عليها لـ ربح المال من الانترنت وتختلف هذه المواقع من حيث السهولة والصعوبة إلي حد ما ولكنها تتميز جميعها بأنها مضمونة وصادقة الربح، فيوجد منها ما هو مناسب للمبتدئين أي " مواقع للربح من الانترنت للمبتدئين " أو منها ما يحتاج لبعض الخبرة ولكنهم يجتمعوا في إمكانية الحصول على ارباح من الانترنت.

جوجل Google

العملاق جوجل أحد أهم مواقع الربح من الانترنت باللغة العربية، تقدم شركة جوجل العملاقة عدة طرق وأساليب للربح من خلالها، وتعتبر شركة جوجل اول شركة على الانترنت تقدم طرق للربح من الانترنت وذلك عن طرق برامجها المتاحة والمختلفة للربح، هناك عدة طرق للربح من جوجل فيمكنك انشاء مدونة على بلوجر والربح منها بشكل مجاني وتركيب إعلانات ادسنس. 


كما يمكنك الربح عن طريق إنشاء تطبيق علي جوجل بلاي والربح من برنامج اد موب التابع لجوجل، كذلك يمكنك الربح من خرائط جوجل، أو من خلال استطلاعات الرأى التى تتيحها شركة جوجل للمستخدمين لتطوير خدماتها فيمكنك أنت أيضاً الربح منها وغيرها من الطرق المختلفة، إذا أردت معرفة المزيد حول طرق الربح من جوجل يمكنك زيارة هذا الدليل.

أقرا ايضاً : طرق مختلفة للربح من جوجل للمبتدئين والمحترفين 



يوتيوب YouTube

يوتيوب لعلك قد سمعت عن الربح من اليوتيوب قبل هذا ومن منا لا يعرف أن اليوتيوب تقدم أرباحاُ شهرية لأصحاب القنوات، وواحد من أضخم مواقع الربح من الانترنت باللغة العربية فأنت لست بحاجة لإتقان اللغة حتي تعمل على هذا الموقع. 


على الرغم أن اليوتيوب هو تابع لشركة جوجل فى الأصل والتى تمكنك من وضع اعلانات ادسنس والربح من المقاطع الخاصة بك ولكن يمكنك أيضاً إستخدام شركات بارتنرشيب أخري لوضع الإعلانات على مقاطع الفيديوهات الخاصة بك.


وتقدم اليوتيوب طريقة للربح من خلال المقاطع التى تنتجها بنفسك وتكون حصرية وبعد إستيفاء الشروط وهي 1000 مشترك و 4000 ساعة مشاهدة خلال أخر عام والإلتزام بشروط القبول في ادسنس تستطيع الربح من مقاطع الفيديو الخاصة بك. 


ليس ذلك فقط كل ما تقدمه يوتيوب من ربح فقد قدمت الشركة طريقة أخري على غرار التيك توك للربح إذ لم تستطع تحقيق الشروط المطلوبة للإشتراك فى جوجل ادسنس فيمكنك انشاء فيديوهات قصيرة ونشرها مباشرة على اليوتيوب والربح منها.

أقرا ايضا : كيفية انشاء قناة إحترافية والربح منها



فيسبوك Facebook

شركة فيس بوك عملاق التواصل الإجتماعي والذي يحصد على مليارات المشتركين ما لبث وأن قام هو الأخر بإدخال أنظمة للربح للمستخدمين، ويعد من افضل مواقع الربح من الانترنت باللغة العربية حيث أصبح الآن ليس مجرد تطبيق للتسلية والتواصل مع الأصدقاء والأقارب والتعارف ولكن وسيلة أيضاً لربح المال بشكل مباشر وبشكل غير مباشر.


تقدم شركة فيس بوك العديد من الطرق التى تستطيع من خلالها الربح من فيس بوك وذلك من خلال تقديم فيديوهات ومقاطع للجمهور والإشتراك فى برنامج Ad Breaks والربح من الاعلانات، 


كذلك يمكنك انشاء موقع إلكتروني أو مدونة وربطها بالفيسبوك والربح من المقالات الفورية من خلال برنامج Audience Network، كذلك يمكنك الربح من خلال الألعاب الفورية للفيس بوك وغيرها من الطرق المختلفة حيث يمكنك إختيار الطريقة المناسبة لخبراتك ومهاراتك.

أقرا أيضاً : 14 طريقة مختلفة وفعالة للربح من الفيسبوك 



انستقرام Instagram

موقع أخر من مواقع التواصل الإحتماعي المشهورة ويعد واحداً من مواقع الربح من الانترنت باللغة العربية أيضاً، يمكنك الربح من انستقرام من خلال التسويق بالعمولة لبعض المنتجات التى يهتم بها جمهورك، أو قد يمكنك التعاون مع أصحاب العلامات التجارية إذا كنت أحد المؤثرين على المنصة ولديك جمهور ومتابعين بشكل كبير.


كما يمكنك انشاء متجر إلكتروني خاص بك وربطة بحسابك على إستقرام والبدء بالترويج لمنتجاتك من خلال إنشاء مقاطع وصور تجذب العملاء، كذلك تم تفعيل خاصية الربح من مقاطع الريلز على انستقرام حيث يمكنك إنشاء مقاطع ونشرها والربح منها، والعديد من الطرق التى تمكنك من الربح من انستقرام بطريقة مباشرة أو غير مباشرة.

أقرا أيضاً : افضل الطرق الحقيقة للربح من الانستقرام 



يوديمي Udemy

منصة يوديمي المعروفة الخاصة بتقديم الكورسات المدفوعة والمجانية حيث يمكن الربح من خلالها مبالغ جيدة وذلك من خلال تقديم كورسات مدفوعة للطلاب وتعد منصة يوديمي واحدة من افضل مواقع الربح من الانترنت باللغة العربية، وهنا يتبادر لذهنك سؤال حول طريقة الربح من منصة يوديمي والتى تقدم كورسات أجنبية.


والإجابة هنا أن المنصة تشمل العديد من الكورسات العربية بجانب الكورسات الأجنبية والتى يستخدمها الكثير من خبراء العرب لنشر دوراتهم التدريبية للطلاب فى مختلف المجالات، إذا كنت تمتلك الخبرة لتقديم دورة على المنصة فيمكنك ربح المال بشكل جيد للغاية. 



أمازون Amazon

واحدة من الشركات العملاقة في مجال الربح من التسويق بالعمولة، كذلك واحدة من أكبر مواقع الربح من الانترنت باللغة العربية حيث تضم المنصة ملايين المنتجات فى مختلف الأقسام فلا تقلق أين كان مجال عملك ستجد العديد من المنتجات التى تناسبك.

 

كل ما عليك هو البحث عن أفضل منتجات تهم جمهورك والبدء فى الترويج لها وذلك من خلال إنشاء موقع إلكتروني والربح منه من خلال التسويق بالعمولة أو من خلال إنشاء قناة يوتيوب أو غيرها من المنصات التواصل الأخري.


كل ما عليك هو التسجيل فى برنامج التسويق بالعمولة الخاص بدولتك والبحث عن الفئة المستهدفة والمنتج المناسب والبدأ فى الترويج وكسب المال تبلغ نسبة العمولة في امازون حوالي 3% من قيمة المنتج، كما أن هناك العديد من شركات التسويق بالعمولة الأخري والتى تدفع مبالغ أكبر يمكنك الإضطلاع على افضل مواقع التسويق بالعمولة العربية والاجنبية.



جوميا Jumia

واحدة من الربح من التسويق بالعمولة التي يعتمد عليها الكثير فى الربح ويعد موقع جوميا أيضاً من مواقع الربح من الانترنت باللغة العربية، توجد العديد من الأقسام فى موقع جوميا من ملابس وأدوات إلكترونية وأجهزة منزلية ومنتجات خاصة بالأطفال ومنتجات خاصة بالعناية والجمال ومنتجات خاصة بالرجال وغيرها من الأقسام.


يمكنك الإشتراك فى برنامج التسويق بالعمولة الخاص بـ جوميا وتحديد المنتجات المناسبة لعملك والبدء فى الترويج لهذه المنتجات لجمهورك المستهدف، تختلف نسبة العمولة على جوميا من منتج لأخر ولكن تبقي نسبة العمولة جيدة مقارنة بغيرها من المواقع.

أقرا أيضاً : تعرف علي افضل مواقع التسويق بالعمولة فى مصر



نون Noon

موقع أخر من مواقع الربح من الانترنت باللغة العربية وهو موقع للربح من التسويق بالعمولة، ويعد موقع نون من المواقع الرائدة فى مجال التجارة الإلكترونية على الرغم من حداثة الموقع حيث تم إطلاقه فى عام 2016 إلا إنه أصبح من افضل المواقع العربية على الساحة.


يمكنك الاشتراك فى برنامج نون افلييت من خلال موقع ولكن يتوجب عليك الإشتراك في موقع عرب كليكس حيث إن موقع نون لا يقدم برنامج تسويق بالعمولة خاص به من خلال موقعة الرسمي، تصل نسبة العمولة فى السعودية والإمارات حوالي 4.8$ أما في مصر فقد تصل نسبة العمولة 1.6$ إلي 4.8$ حسب مشتريات العميل.

أقرا أيضاً : افضل مواقع التسويق بالعمولة فى السعودية 



مستقل mostaql

موقع مستقل هو الموقع الأول عربياً فى الربح من الانترنت باللغة العربية من خلال توافر العديد من الفرص المتاحة للمستقلين، فإذا كانت لديك مهارة ما أو خبرة فى مجال معين يمكنك الشروع فى التسجيل المجاني من خلال الموقع وإنشاء ملف تعريف شخصي خاص بك وذكر أهم المهارات والخبرات والمستوي التعليمي وكذلك وضع سابقة أعمالك فى المعرض الخاص بك.


والبحث في المشروعات المتوافرة على المنصة على التخصص المناسب لك وتقديم عرضك على المشروعات وسيقوم صاحب المشروع بإختيار مستقل حسب خبراته، لذلك يجب عليك كتابة معلومات صحيحة ومناسبة لجذب العملاء عن الإضطلاع على ملفك الشخصي لتزيد من فرص توظيفك.


هناك العديد من الأقسام المتاحة على موقع مستقل منها مجال البرمجة والتصميم وكذلك الترجمة والكتابة وأيضاً الهندسة ومجال الأعمال والمحاسبة وغيرها من التخصصات الأخري التى يمكنك الإضطلاع عليها بمجرد زيارة الموقع.

أقرا أيضاً : افضل مواقع العمل الحر العربية ( مواقع فريلانسر عربية )



خمسات khamsat

هل تبحث عن موقع للربح من الانترنت باللغة العربية يعد موقع خمسات للخدمات المصغرة أهم مواقع الربح من الانترنت باللغة العربية على الساحة وهي منصة تشبه فى طريقتها وأسلوبها منصة فايفر العالمية، حيث يمكنك من خلال موقع خمسات تقديم مهاراتك فى شكل خدمة مقدمة للعميل على أن تبدء الخدمة بمبلغ 5$ ولكن يمكنك تطوير الخدمة بمبالغ أكبر من ذلك حسب ماهو مطلوب.


ويعد انشاء حساب على خمسات شيئ سهل وبسيط من خلال إضافة البريد الإلكتروني وكلمة السر وبعدها تستطيع إضافة الخدمة الخاصة بك ويجب أن تختار الكلمات بعناية بشكل يجذب العميل لشراء الخدمة وتوصيف الخدمة بشكل جيد. 


كما يجب عليك الترويج للخدمات التى تقوم بها على مواقع التواصل الإجتماعي الخاصة بك أو من خلال مجموعات الفيسبوك أو من خلال مدونتك حتي تستطيع الحصول على العميل الأول، لمعرفة المزيد حول موقع خمساء وكيفية انشاء حساب على خمسات ونصائح للحصول على أول عميل يمكنك قراءة هذا الدليل.



اي خدمة ikhedmah

موقع أخر من مواقع الربح من الانترنت باللغة العربية وهو عبارة عن منصة من منصات العمل الحر خاصة للشباب العربي، توجد العديد من التخصصات والأقسام على المنصة حيث يمكنك إنشاء خدمة على الموقع ولكن تختلف هذه المنصة عن سابقتها فى أنها لا تحدد مبلغ معين للخدمة هو 5$ للخدمة حيث يمكنك إضافة ما يناسب خدمتك حسب سوق العمل.


توجد مجالات مختلفة على المنصة منها الكتابة والترجمة والتصميم والبرمجة والمحاسبة والتطوير وغيرها من التخصصات الأخري ، يمكنك زيارة الموقع وتصفح التخصصات وقراءة الأوصاف التى يقدمها منافسيك فى نفس التخصص والتعلم منها وكتابة وصف مناسب وجذاب للحصول على العديد من العملاء، كما يمكنك البحث فى الخدمات غير الموجودة وتقديم عروض للعملاء.



تصميمي tasmeemme

موقع تصميمي أول موقع عربي خاص بالمصممين يضم الموقع العديد من افضل مصممين الوطن العربي، ويعتبر الموقع الوحيد من مواقع الربح من الانترنت باللغة العربية الخاص بالمصممين، تم إطلاق الموقع في عام 2009 بمثابة مشروع بدوام جزئي واليوم أصبح موقع تصميمي أكبر شبكة إبداعية في المنطقة العربية. 


يقدم الموقع فرصة تأمين وظائف بدوام كامل وجزئي بالإضافة إلى أعمال حرة إلى الآلاف من المصممين والمبدعين من خريجي مدارس ثانوية وجامعات.


إذا كنت تمتلك مهارة من المهارات الاساسية : رسوم متحركة، الهندسة المعمارية، تصميم جرافيك، فنون الرسم، الرسوم المتحركة، تصوير، ترجمة، تصميم المواقع يمكنك التقديم فى هذا الموقع وعرض أعمالك والبحث فى المشاريع المتاحة على الموقع بشكل يومي.



يوجوف YouGov

موقع يوجوف أحد اهم مواقع الربح من استطلاعات الرأى العربية، وهذه المواقع تناسب الأشخاص الذين يريدون الربح من الانترنت باللغة العربية ولكن ليس لديهم خبرات ومهارات كبيرة وخلفية حول طرق الربح أى أنها تناسب المبتدئين فى مجال الربح من الانترنت والتى تمنحك ربح يومي من الانترنت.


يتميز الموقع ببعض المميزات وهي كالتالي :

  • الحفاظ علي سرية بياناتك الشخصية 
  • سحب الأرباح عن طريق حوالة علي باي بال Paypal 
  • الإحتفاظ بالرصيد فى حسابك علي جوجل بلاي 
  • الحد الادني للسحب 2$



موبروج mobrog 

موبروج هو عبارة عن خدمة تقدمها شركة SPLENDID RESEARCH GmbH لأبحاث السوق في ألمانيا، والتي نقوم بإجراء الاستبيانات في جميع أنحاء العالم على شبكة الإنترنت وعبر تطبيق الاستبيان باستخدام الهواتف الذكية. 


على الرغم من أن هذه الشركة هي شركة ألمانية فى الأصل إلا انها تدعم اللغة العربية وتقوم بعمل استطلاع للرأى في جميع أنحاء العالم لذلك يمكننا إعتبارها من مواقع الربح من الانترنت باللغة العربية.


يتميز موقع موبروج ببعض المميزات وهي كالتالي :

  • حد أدني من السحب فيمكن السحب عند الوصول إلي 6$ 
  • سحب الارباح من خلال حوالة علي باي بال Paypal 
  • إمكانية الربح من خلال دعوة الأشخاص والمشاركة في الأستبيانات 
  • أرباح مرتفعة مقابل إبداء رأيك 

أقرا أيضاً : افضل مواقع الربح من استطلاع الرأي العربية والأجنبية 



ثقفني thaqfny

موقع ثقفني يعد من أكبر المواقع العربية على الساحة فهو موقع من مواقع الربح العربية من الانترنت ويأخذ الموقع ترتيب مرتفع من بين المواقع، وتعد الكتابة فى هذا الموقع مثمرة للغاية حيث يقوم الموقع على نظام مشاركة ارباح ادسنس بنسبة 85% للكاتب المستقل و15% لإدارة الموقع وهي نسبة مرتفعة، كما يتمتع الموقع بالمصداقية فى الدفع، ولدي الموقع عدد كبير جداً من الزيارات الشهرية تصل للملايين.


لهذا يعد الموقع وجهه للعديد من الكتاب المستقلين فى الوطن العربي بسبب عدد الزيارات التى يحصدها الموقع وبالمصداقية التى يتمتع بها فى الدفع مما يعني زيادة الأرباح للكتاب، ويعد من افضل مواقع الربح من الانترنت باللغة العربية.

أقرا أيضاً : افضل مواقع مشاركة ارباح جوجل ادسنس 



نجوم مصرية ngmisr

موقع نجوم مصرية إحدي مواقع الربح من الانترنت باللغة العربية مضمونة الربح والتى تمكنك من الربح من كتابة المقالات بالعربية ، إذا كانت لديك مهارة الكتابة فيمكنك الربح من هذا الموقع والذي يعد من افضل المواقع العربية للربح فهو قائم على نظام مشاركة ارباح ادسنس والذي يدفع للكاتب 80% وتبقي 20% لإدارة الموقع وهو معتمد من قبل جوجل ادسنس لمشاركة الأرباح.


توجد العديد من الأقسام فى الموقع والتى يمكنك إختيار القسم المناسب لك والبدء فى الكتابة به، فهناك قسم خاص بالأخبار وأخر خاص بالرياضة والتقنية وغيرها، وحيث أن موقع نجوم مصرية يتمتع بعدد كبير من الزيارات الشهرية فلديك الفرصة فى كسب مبلغ جيد من كتابة المقالات لديهم.


تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-